رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ختام القمة الإقليمية الأولي بحضور خبراء دوليين لمناقشة أحدث طرق علاج سرطان الهدجكين ليمفوما

بوابة الوفد الإلكترونية


اختتم منذ قليل القمة الإقليمية الأولى لمناقشة مرض سرطان الهدجكين ليمفوما، والتي تناولت طرق علاجه و مواجهته في مراحله المختلفة، ووضع أسس علمية صحيحة للممارسة الطبية، وذلك بحضور نخبه من الخبراء العالميين من دول ألمانيا و الدنمارك و اسبانيا، و عدة دول عربية و افريقية.
وأكد د .مارتن هوتشنجز , استشاري امراض الدم بمستشفى جامعة كوبنهاجن بالدنمارك ان هذه الفاعليات العلمية تعد فرصة عظيمة للتعرف على أحدث ما توصلت إليه الابحاث الطبية عالميا لمواجهة هذا المرض، بالإضافة إلى التعرف على رؤية المدارس الطبية الأوربية و الأمريكية و المصرية لأساليب العلاج.
واضافت د. ايمان جمال مدير القسم الطبي بإحدى شركات الأدوية لدول الشرق الاوسط و شمال افريقيا، ان هذا التعاون العلمي بين الشركة و المجتمع الطبي في مصر و مختلف الدول العربية و الإفريقية بالمنطقة في مجال التعليم الطبي المستمر و تحديث المعلومات و ما توصلت اليه اخر الابحاث في مجال

علاج هدجكين ليمفوما يهدف الي رفع مستوي الخدمة الطبية المقدمة للمريض المصري بداية من التشخيص الي العلاج و المتابعة.
يذكر أن إحدى شركات الأدوية عقدت يومين علميين لتبادل الخبرات بين كبار أطباء العالم و اطباء مصريين من خلال  القمة الإقليمية لمناقشة مرض سرطان الهدجكين ليمفوما وطرق علاجه و مواجهته في مراحله المختلفة، ووضع أسس علمية صحيحة للممارسة الطبية.  
  كما شارك في هذا التعاون عدد من الخبراء من البلاد العربية الشقيقة  حيث حضر العديد من الخبراء من دول السعودية، والكويت، ولبنان، والجزائر، وبحضور اطباء و متخصصون من بعض الدول الإفريقية و الأوروبية الأخرى.