عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جددي لون شعرك بوصفة قشر الرمان

وصفة الرمان لصبغه
وصفة الرمان لصبغه الشعر

تتعدد فوائد الرمان، لما يحتويه من عناصر غذائية ومركبات نباتية تعود علي صحة الإنسان بالنفع،  ليس فقط على مستوى صحة الجسد، وإنما أيضًا للعناية بالصحة الجمالية للشعر والبشرة.

 

وترغب النساء دائمًا في تغيير لون شعرهم بشكل مستمر مع تغيير فصول السنة، فلا داعي بعد اليوم أن تذهبي إلي صالونات التجميل و تنفقي الكثير من الأموال، فقط استخدمى قشر الرمان مع الحناء لإعطاء لون مميز و فوائد عديدة لتغذية فروة شعرك ، ونقدم لكِ طريقة صبغ الشعر باستخدام قشر الرمان والحناء، في السطور التالية.

 

*الوصفة الأولى:

نقطع قشر الرمان الى قطع صغيره ثم نضعها باناء علي النار ونتركة حتى يغلي، حتى يتحول الماء الي سائل كثيف ونتركة حتى يهدأ، ثم نضعه في زجاجة ونقوم برشه علي الشعر، و نستخدم فرشاة لتدليك هذا المزيج علي فروة الشعر، و نغطيه بكيس بلاستيك لمدة أربعين دقيقة، ثم نغسله

بالماء و الشامبو، و نكرر التجربة لمدة 30 يومًا حتى نحصل علي النتيجة المرجوة، و ممكن إضافة ملعقة من الزبادى إذا كان الشعر دهنيًّا.

 

* الوصفة الثانية:

نخلط 3 ملاعق من قشر الرمان المطحون، 3ملاعق من البابونج، و 3ملاعق من الشاي، وعصير ليمون، ومعلقه ونصف من خل التفاح، و 3 حبات من الجزر المبشور، و معلقه ونصف من الحناء، و القليل من الماء الساخن، ثم نخلط المكونات جميعها، ونطبقها على الشعر، ونتركه لمدة 3 ساعات، يشطف جيّدًا و تكرر هذا التجربة 3مرات أسبوعيًّا حتى يصبح لون الشعر كما ترغبي.