رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إنقاص الوزن والعناية بصحة القلب..تعرف على فوائد البروكلي

البروكلي
البروكلي

يعد الاهتمام بالجانب الغذائي من احدي سبل الوقاية و العلاج من الاصابة بكثير من الامراض المختلفه والمتنشرة علي مر العصور، في مقدمتها ضعف المناعة، والذي يحدث غالبا نتيجة لوجود خلل في النظام الغذائي.

 

ولذلك ينصح الاطباء عادًة مرضي القلب بالاكثار من تناول الخضروات المختلفة، خاصة خضار البروكلى، لما يحتوية من فوائد عديدة من الفيتامينات والمعادن الأساسية التي تساعد على حماية الجسم من الأمراض، و يعزز المناعة لجسم الانسان.

ويحتوي خضار البروكلي على الكثير من الفوائد العظيمة للصحة العامة للجسد ومنها:

 

- بالنسبة لمرضي القلب:

يساعد في الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية، كما أنه يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف القابلة للذوبان، والتي تساعد الجسم على التخلص من الكوليسترول الضار في الدم.

 

* فوائد البروكلي للعظام:

يحتوي البروكلي على الكبريت والسلفورافان، لذلك فهو مضاد للالتهابات خاصة التهاب المفاصل، كما أنه يحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم و فيتامين ك، و

بالتالي فهو يمنع هشاشة العظام.

 

* فوائد البروكلي لمرضي الكبد:

البروكلي يمكن أن يساعد الكبد على أن يعمل في مستواه الأمثل، حيث يرتبط مرض الكبد الدهني غير الكحولي "NAFLD" بزيادة الدهون ويمكن أن يؤدي إلى سرطان الكبد وتليف الكبد.

 

* فوائد البروكلى للرجيم:

 البروكلي هو خيار رائع لأي نظام غذائي لفقدان الوزن، لأنه منخفض جداً في السعرات الحرارية، كما انه غني بالمغذيات الأساسية، ويحتوي على الألياف التي تساهم في تعزيز الإحساس بالشبع، ومن المعروف أن العديد من المغذيات الموجودة في البروكلي تدعم فقدان الوزن، والمواد الكيميائية النباتية في البروكلي لديها إمكانية تكسير الدهون.