عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القرنفل.. وصفة حجازية غير مكلفة لعلاج ألم الأسنان

بوابة الوفد الإلكترونية

القرنفل من الوصفات الأكثر شعبية لعلاج وجع الاسنان فى المملكه العربيه السعوديه ،فيرى اغلب الاصوليين بالاراضى الحجازية ان زيارة طبيب الأسنان قد يقدم علاجات تبرز الألم  ولا تخفيه مما يجعله لا يطاق تقريبا بالنسبة للكثيرين .
الأفراد في كثير من الأحيان ينتظرون عدة أشهر  واحيانا سنوات قبل تحديد موعد مع طبيب الأسنان  ،ربما تكاسل وربما كنت لا يملكون المال الكافي أو ربما كنت يهابون  الألم من خضوعه لعملية جراحية .
وهناك من يمتلكون الوقت والمال والقرار ولكنهم يتبعون القرنفل  فهو يحتوي على الأوجينول ، وهو مركب كيميائي يستخدم على نطاق واسع بمثابة مسكن ومخدر موضعي ، وخاصة في مجال طب الأسنان ، يوفر زيت القرنفل أكبر فائدة لاوجاع الاسنان ، ولكن يمكنك الحصول على نفس التأثير من القرنفل كله.
كما يعد القرنفل علاجا بسيطا وفعالا لوجع الأسنان ويتكون من وضع بضع فصوص كاملة في فمك، تبلل باللعاب حتى تلين ، ثم كدمات عليها بين الأضراس غير مؤلمة لإطلاق سراح نفط تخفيف آلامهم ، القرنفل تخفف السن المؤلم لمدة تصل إلى 30 دقيقة قبل التخلص منها وبدء العملية مرة أخرى ، كرر عدة مرات يوميا حسب الحاجة لتخفيف الألم حتى تتمكن من الوصول إلى طبيب الأسنان.
بإمكان المريض سحق القرنفل الكامل قبل وضعه على سنه ليخفف وجعه، هذا العلاج يعمل بشكل أفضل لوجع الاسنان المؤلمة بحيث سحق القرنفل داخل فمك من المستحيل . تأخذ قطعة من القماش القطني أو غيرها الرقيق ، والنسيج الطبيعي ووضع 3 أو 4 فصوص كاملة في الداخل . ربط قطعة قماش حول القرنفل لجعل حقيبة صغيرة ، ثم وضع الكيس على الطاولة وسحق القرنفل بمطرقة ، يمكنك وضع كيس كامل في فمك على الأسنان وبلله باللعاب للافراج عن الزيوت ، أو رش بعض من الناتج مسحوق

القرنفل على السن.
القرنفل مجتمع مع الفلفل الحار يخلق وسيلة انتصاف فعالة لوجع الاسنان ، على الرغم من عند تطبيقها ، قد يسبب الخليط حرقان في الدقائق القليلة الأولى ، سحق بضعة فصوص كاملة ويخلط مع أجزاء متساوية من مسحوق الفلفل الحار في وعاء صغير ، إضافة بضع قطرات من الماء لجعل عجينة سميكة ، ثم لف الكرة الصغيرة قطن إلى الخليط جيدا لطبقة السطح ، وضع الكرة القطن مباشرة على الأسنان المتضررة حسب الحاجة لتخفيف آلام الأسنان ، هذا العلاج قد يهيج اللثة ، وذلك في محاولة للحفاظ على القطن خارج اللثة وحول الأسنان

زيت القرنفل لألم الأسنان :
واحدة من أكثر الوسائل لتخفيف اوجاع الاسنان هو من خلال تطبيق زيت القرنفل ، عملية التطبيق سهلة ونتائجها فعالة للغاية ، عليك أن تكون حذرا بعض الشيء أثناء استخدام النفط ، الاكثار من الاستخدام يمكن أن يكون ضار لأسنانك

زيت القرنفل لاوجاع الاسنان هو حلا ممتازا ، وهو فعال للميكروبات التي تعمل كأداة لتدمير أو مقاومة أي التهابات الفطرية التي قد توجد في أسنانك . له تأثير فوري على كل من البكتيريا والفيروسات بأنواعها . تتكون فصوص من المعادن والبروتينات الفعالة.