رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الزبادي والبرتقال لتفتيح البشرة وتوحيد لونها

أسرة

الجمعة, 11 يناير 2019 13:44
الزبادي والبرتقال لتفتيح البشرة وتوحيد لونهاتفتيح لون البشرة
كتبت - هبة مرعي:

 

الحصول على بشرة فاتحة وموحدة اللون مشكلة مؤرقة يعاني منها عدد كبير من النساء، ليس فقط أصحاب البشرة البيضاء، وإنما البشرة السمراء أيضًا، حيث تظهر البقع البنية واسمرار البشرة يمكن أن ينتج الجلد نتيجة التعرض المفرط للشمس، والتلوث البيئي، والحالة الطبية، وجفاف الجلد، والإجهاد، والعادات الصحية السيئة، وبالطبع استخدام منتجات التجميل لفترة طويلة.

ونجد الكثير من الناس يعملون بجد لتحقيق بشرة موحدة اللون وخالية من العيوب، وفي حين توجد الكثير من الكريمات ومستحضرات التفتيح التي تغمر الاسواق، فاغلب النساء ترفضها لكونها تحتوي على مواد كيميائية ضارة يمكنها أن تلحق الضرر ببشرتك في نهاية المطاف، كما أنها

في كثير من الأحيان تكون باهظة الثمن أيضًا.

ولذلك يمكنك توفير الوقت والمال من خلال استخدام العلاجات الطبيعية التي ستضيء بشرتك وتفتح لونها بشكل فعال وسريع، وفي السطور التالية نقدم لكم طريقة عمل ماسك الزبادي وماسك البرتقال لتفتيح البشرة في المنزل.

 

* الزبادي:

- يحتوي الزبادي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للبشرة، كما أنه يحتوي على حمض اللاكتيك الذي لديه خصائص تفتيح البشرة، كما أنها مناسبة لجميع أنواع البشرة.

- بلطف طبقي اللبن الزبادي على بشرتك، واتركيه لبضع دقائق ثم اغسليه بماء فاتر.

- اخلطي ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي مع نصف ملعقة من العسل، وضعي الخليط على وجهك وعنقك، واتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء.

- يمكنك إضافة القليل من عصير الليمون وبعض الشوفان إلى الزبادي لعمل معجون سميك، وتطبيقه كقناع للوجه.

 

* البرتقال:

أهم عنصر في العناية بالبشرة هو فيتامين C ، والتي يمكنك الحصول عليه بكثرة من البرتقال، بالإضافة إلى ذلك، يحتوي البرتقال على خصائص التبييض التي يمكن أن تساعد على تفتيح لون بشرتك.

- اخلطي ملعقتين من عصير البرتقال وقليل من الكركم، وضعي هذا المزيج على وجهك ورقبتك، واغسلها بعد 20 إلى 30 دقيقة.

- اطحني قشور البرتقال المجفف، واخلطي ملعقة واحدة من بودرة قشر البرتقال، مع ملعقة من الزبادي ، ضعي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة، واشطفيه بالماء.

أهم الاخبار