عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ودعي جفاف البشرة في الشتاء بزيت جوز الهند

جفاف البشرة في الشتاء
جفاف البشرة في الشتاء

 جفاف البشرة من أكثر المشكلات المتعلقة بالجلد رواجًا بين الناس، خصوصًا خلال أشهر الشتاء الباردة، ويحدث غالبًا عندما يفتقد جلدك للرطوبة في طبقته الخارجية.

 ووفقًا لجمعية الجلد الأمريكية، يحدث الجفاف بسبب الجمع بين مستويات الرطوبة المنخفضة ودرجات الحرارة الباردة، التي تمتص الرطوبة من بشرتك خلال أشهر الشتاء، إضافة لبعض الأسباب الأخرى التي تسرع من جفاف البشرة، مثل استخدام الصابون الذي يحتوي على مواد كيميائية قاسية، أو الاستحمام لفترات طويلة، والتعرض لأشعة الشمس، واتباع نظام غذائي ضعيف، والسباحة في أحواض سباحة تحتوي على نسب كلور عالية.

 في حين أن جفاف البشرة قد يكون مشكلة مؤقتة، إلا أنه يسبب الكثير من الانزعاج، خصوصًا أنه تطور إلى وجود حكة، أو التهابات بالجلد، كما أن ترك مشكلات جفاف البشرة من دون علاجها قد يزيد من خطورة المشكلة، وقد يؤدي إلى التهاب الجلد التأتبي "الأكزيما"، أو الالتهابات، وتوجد الكثير من العلاجات الطبية التي تخلصك من مشكلة جفاف البشرة نهائيًا من دون مجهود، ولكنها قد تكون

مكلفة بعض الشيء، ولذلك نقدم لكم في السطور الآتية البديل الطبيعي والمنزلي، للتخلص من مشكلة جفاف البشرة نهائيًا، وفي وقت قصير باستخدام زيت جوز الهند.

وزيت جوز الهند علاج شعبي وفعال لجفاف البشرة، فهو يحتوي على كميات وافرة من الأحماض الدهنية التي يمكن أن تعوض جلدك عن فقدان الرطوبة من الجلد، كما أنه يحتوي على فيتامين E الذي يساعد فى الاحتفاظ بالرطوبة في بشرتك.

 فقط سخني القليل من زيت جوز الهند حتى يصبح دافئًا، ثم طبقيه على بشرتك قبل الاستحمام بربع ساعة، ولكن إن كنت تعانين من جفاف الجلد الشديد يمكنك تطبيق جوز الهند مباشرة على بشرتك بعد الاستحمام أيضًا.