رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.النساء حائرات بين الإخوان والفلول

أسرة

الأربعاء, 30 مايو 2012 20:25
فيديو.النساء حائرات بين الإخوان والفلول
كتب- منة الله جمال:

خرجت المرأة المصرية باختلاف مراحلها العمرية والثقافية المختلفة لتشارك بصوتها في الانتخابات الرئاسية بعد أن شعرت بأن صوتها له تأثير في الحياة السياسية .

حيث تشارك المرأة بنسبة 52% من الكتلة التصويتية، لكن ما اتضح في الجولة الأولي من الانتخابات أفرز صورة مغايرة لذلك فقد تم التأثير من قبل  المؤسسات الدينية علي تصويت النساء.
حيث أشارت بعض التكهنات إلي أن أغلبية المسيحيات أدلين بأصواتهن لأحمد شفيق وفي جانب آخر أدلت بعض المسلمات للمرشحين الإسلاميين إلي جانب بعض المرشحين الليبراليين.
إلا أن الأمر اختلف في جولة الإعادة والتي يخوض المنافسة فيها شفيق المرشح الذي يصنف علي انه مرشح النظام السابق، والدكتور محمد مرسي مرشج جماعة الإخوان المسلمين.
واستطلعت "بوابة الوفد" رأي مجموعة من السيدات حول لمن سيدلين بأصواتهن في جولة الاعادة ؟.
بداية أكدت سميرة محمد قطب - ربة منزل - انها ستعطي صوتها للدكتور محمد مرسي مرشح حزب الحرية والعدالة، موضحة انها لا ترغب في إعادة النظام السابق مرة أخري.
ودعت الله سبحانه أن يكون

مرسي هو الأكفأ، مشيرة إلي انها ليس أمامها إلا خياران فقط، مؤكدة انها كانت تتمني نجاح الاستاذ حمدين صباحي.
فيما رفضت مني عفيفي - ربة منزل - اختيار أي منهم، مؤكدة ان احمد شفيق يتبع النظام السابق، مضيفة أن الاخوان لو فازوا بالرئاسة سيتحكمون في كافة مناحي الحياة السياسية.
وقالت: "الاخوان لو فازوا هيبهدلونا ولن يتركوا الحكم وكنت أتمني أن يدخل حمدين في جولة الاعادة لأعطيه صوتي".
وعارضتهن سلوي زيد - ربة منزل - مؤكدة انها ستعطي صوتها لـ"شفيق" لكي يعيد الاستقرار والأمن أما في حالة فوز الاخوان سيستمرون في الحكم وسيكممون أفواه الجميع.
وتابعت قائلة: "شفيق الأفضل ويمكننا تغييره بعد أربع سنوات"، مؤكدة ان الاخوان ليس لديهم أمانة في الكلمة والرأي، موضحة انها لا تثق فيهم ولذلك يصعب عليها ان تعطيهم صوتها.
وأوضحت أن شفيق لن يعيد النظام السابق كما يردد
البعض في الشارع المصري، قائلة: "شفيق مش هيقدر يعمل حاجة، مبارك نفسه لو رجع مش هيحكم زي زمان"، مؤكدة ان المصريين لن يسمحوا مرة أخري بخطايا النظام السابق.
وقالت أم أحمد - بائعة خضار-: "معرفش أي حاجة أنا عايزة واحد كويس وخلاص ومش فارق معايا أي حد المهم واحد يصلح حال البلد".
أما فوزية السيد - موظفة بوزارة الزراعة – فقد أكدت انها ستصوت لمرسي لأنه سيطبق الشريعة الاسلامية وبرنامجه أفضل من برنامج شفيق وسيحقق النهضة لمصر في كافة المجالات .
وأكدت إيناس سمير - محامية - أنها ستصوت للفريق احمد شفيق، موضحة انه أصلح لهذه المرحلة لما لديه من خبرات واسعة سابقة في وزارة الطيران المدني أو كرئيس للوزارة في أعقاب ثورة الخامس والعشرين من يناير.
ورفضت الاتهامات الموجهة له بأنه جزء من النظام السابق، قائلة: "كلنا كنا جزء من النظام السابق أو فلول كما تسمون".
كما شددت علي انها لا تثق في الإخوان المسلمين ومرشحهم، مؤكدة أنهم ليسوا أصحاب كلمة وأعلنوا أنهم سيكتفون بنسبة 30% من البرلمان وحصلوا علي أغلبية ثم الاعلان مرارًا وتكرارًا أنهم لن يدفعوا بمرشح للرئاسة ثم دفعوا باثنين دفعة واحدة.
اما نجلاء علي فأكدت مقاطعتها للانتخابات واصفة الدكتور محمد مرسي "بالكذاب" والفريق احمد شفيق  "بالحرامي"، علي حد قولها.

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=t6g9RvxFsME&feature=youtu.be

أهم الاخبار