رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

زيادة معدلات تدخين السجائر الإلكترونية بين المراهقين في الولايات المتحدة

أسرة

الأربعاء, 19 ديسمبر 2018 12:47
زيادة معدلات تدخين السجائر الإلكترونية بين المراهقين في الولايات المتحدة تدخين السجائر الإلكترونية

: وكالات

كشف مسح أجرته جامعة "واشنطن" مؤخرا عن زيادة معدلات تدخين السجائر الإلكترونية بين المراهقين فى الولايات المتحدة .. ففى الوقت الذى تمت فيه السيطرة على معدلات تدخين التبغ بشكل فعال بين المراهقين الأمريكيين ، تضاعف تقريبا معدل تدخين النيكوتين بني طلاب المدارس الثانوية من 11% فى عام 2017 إلى 20,9% فى عام 2018 ، مما أدى إلى عودة عدد كبير منهم إلى تدخين النيكوتين بل وإدمانه.
وقال "ريتشارد ميش"، الباحث فى"معهد البحوث الاجتماعية" التابع لجامعة "واشنطن": تشير النتائج إلى أن تدخين السجائر الإلكترونية يقود الشباب إلى تدخين وإدمان النيكوتين .. فقد أظهر المسح الرصدى السنوى المستقبلى ، أن الزيادات فى

فائض المراهقين من عام 2017 إلى 2018 ، كانت الأعلى على الإطلاق فى السنوات الـ 43 الماضية لأى استخدام المواد الإدمانية فى الولايات المتحدة .. فقد ارتفعت نسبة طلاب الصف الثانى عشر الذين أبلغوا عن تدخين النيكوتين خلال الثلاثين يوما الماضية بشكل ملحوظ إلى 28,5% فى عام 2018 ، مقارنة بنحو 23,7 % فى عام 2017 .
ويشير المسح إلى أن تدخين النيكوتين كان عن طريق تدخين السجائر الإلكترونية والسجائر المنكهة ، والشيشة .. كما ارتفع معدل تدخين الماريجوانا بنسبة 13,1% بين الطلاب الصف
الثانى عشر فى عام 2018 ، فى مقابل 9,5% فى العام الماضى .. و أوضح الباحثون ، فى عام 2018، شهدنا زيادة كبيرة فى تدخين السجائر الإلكترونية ، إلى جانب تدخين النيكوتين ، الماريجوانا ، فضلا عن السجائر المنكهة .
وقد شمل المسح 44،482 طالبًا من 392 مدرسة حكومية وخاصة في الولايات المتحدة . ومن المثير للاهتمام أن الاستخدام المنتظم للتبغ ظل في أدنى مستوياته حيث لم يدخن سوى 3.6 % من كبار السن في المدارس الثانوية يوميا ، مقارنة بنسبة 22.4 % قبل عقدين من الزمن. كما انخفض استخدام المواد الأفيونية الموصوفة بوصفة طبية والمهدئات في عام 2018. كما بقيت المخدرات غير المشروعة الأخرى ، بما في ذلك الكوكايين ، والقنب الصناعي ، والإكستاسي ( الهلوسة والنشوة ) ، وكذلك الكحول ، عند أدنى المستويات التاريخية.

 

أهم الاخبار