عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الحمية الغذائية غير الصحية والوجبات السريعة يزيدان من خطر الاكتئاب

جامعةمانشستر متروبوليتان-
جامعة"مانشستر متروبوليتان"- أرشيفية

حذرت دراسة طبية أجريت فى جامعة"مانشستر متروبوليتان"، فى بريطانيا، من تأثير الحمية الغذائية غير الصحية والوجبات السريعة على زيادة مخاطر الإصابة بالاكتئاب.
فقد أفادت ورقة بحثية صادرة عن "مركز أبحاث العلوم الحيوية " فى جامعة "مانشستر ميتروبوليتان"، أن تناول أغذية تحتوى على عناصر غذائية معروفة بتعزيز الالتهاب – مثل تلك التى تحتوى على نسبة عالية من الكوليسترول والدهون المشبعة والكربوهيدرات – يجعلك أكثر عرضة بنسبة تصل إلى 40% لتطور الإكتئاب .
وقام الباحثون بتحليل البيانات من 11 دراسة قائمة ركزت على العلاقة بين الاكتئاب والنظام الغذائى المسبب للالتهابات – والتى ضمت أكثر من 100,000 مشارك من مختلف الأعمار ( 16 – 72 عاما) ، مع الأخذ فى الاعتبار تأثير عوامل الجنس ،

العرق ، حيث غطت الدراسات الولايات المتحدة ، استراليا ، أوروبا ، والشرق الأوسط .
وسجلت جميع الدراسات وجود حالات اكتئاب ، أو أعراض اكتئابية بين المشاركين من خلال الملاحظة الذاتية ، التشخيصات الطبية ، أو استخدام مضادات الاكتئاب ، جنبا إلى جنب استبيان مفصل عن محتويات نظامهم الغذائى .. و في جميع الدراسات ، كان المشاركون الذين لديهم نظام غذائي يؤدي للالتهابات ، أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب أو الاكتئاب بمعدل 1.4 مرة في المتوسط.