رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نهضة مصر تطلق كتاب ستارت أب عربية لدعم رواد الأعمال

بوابة الوفد الإلكترونية

استكمالا لدورها فى تمكين الشركات الناشئة أطلقت دار نهضة مصر للنشر كتاب "ستارت أب عربية" Startup Arabia لأمير حجازى، صاحب الخبرة الكبيرة في مجال ريادة الأعمال، وذلك ضمن فعاليات قمة رجال الأعمال  Rise Upبالجامعة الأمريكية بالقاهرة.

ويتصدر الكتاب قائمة "الأكثر مبيعاً" على موقع أمازون، حيث يضم مجموعة كبيرة من قصص لرواد الأعمال فى مجال التكنولوجيا الحديثة بمنطقة الشرق الأوسط والأكثر تاثيراً على مستوى العالم، مثل Careem، وVezeeta، وAnghami، وغيرهم.

ويعد كتاب "ستارت أب عربية" Startup Arabia إضافة جديدة من مجموعة نهضة مصر لبناء قدرات الشباب المصري والعربي، حيث يقدم رسائل تشجيعية لذوي الأفكار الجديدة والمبتكرة في مجال ريادة الأعمال على تكثيف وتحسين جهودهم للتغلب على أي تحديات.

 وفى هذا السياق أكد أمير حجازي "إن هذا الكتاب يعرض امثلة من قصص واقعية لشركات شبابية ناجحة، لم ييأسوا بالرغم من كل ما واجهوه من عوائق وصعوبات، وبالتالي فإن "ستارت أب عربية" يعد بمثابة علاج مرتقب للعديد من المشكلات التي تتعلق بالجوانب الاجتماعية والاقتصادية مثل البطالة، والفقر، وسوء التعليم، والإرهاب"، هذا وقد تم اطلاق النسخة الانجليزية من الكتاب خلال Rise Up وسيتم اطلاق

النسخة العربية خلال معرض القاهرة الدولى للكتاب 2019.

والجدير بالذكر، أن نهضة مصرتشارك بشكل كبير في ريادة الأعمال من خلال احدى الشركات الناشئة المتخصصة في مجال التعليم والثقافة، والتي تعد الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط لدعم الشباب ذوى الأفكار الجديدة والطموحة من أصحاب الشركات الناشئة.

يأتى هذا متماشيا مع استراتيجية نهضة مصر لدعم وتمكين الشباب كما صرحت داليا ابراهيم، رئيس مجلس ادارة نهضة مصر قائلة :" لقد أنشأنا هذة الشركة لدعم الشباب الطموح إيماناً بأن مصر هى بلد الشباب، وأنهم هم الحلم نحو غدٍ أفضل".

كما أضافت :" لذا اهتممنا بدعم وتمكين كل مبتكر أو مبدع فى مجال نشر الثقافة والعلم والمعرفة وخصوصا الجيل الجديد الذى مازال يخطو خطواته الأولى فى هذا المجال".