عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أيوب: القلوب تعتصرمن مشاهد القتل والخراب بالبلدان العربية

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

قال قيدار أيوب، مسئول أول التنسيق الإقليمي لدى جامعة الدول العربية، إنه ليس خافيا على أحد خطورة الظرف الإنساني الذي تمر به المنطقة العربية من كل الأزمات عبر الزمان إلا أنه لم يشعر المواطن العربي بالخوف والترويع مثل ما يشعر حاليا.
وأضاف أيوب في كلمته، أن القلوب تعتصر لمشاهد القتل والخراب في عدد من البلدان كالعراق وسوريا واليمن، مؤكدا أن انتشار تلك الأزمات والحروب البشعة يمثل حزن لكل مواطن عربي.
وأشار أيوب، إلى ما يحدث في سوريا فهناك حوالي ٥.٦ مليون لاجئ سوري بمصر والاردن ولبنان وغيرهم من الدول العربية والاوروبية، فضلا عن النازحين الداخلين، فتعد سوريا ثاني أعلى نسبة لاجئين في العالم.
واردف أن خطاب التحريض على العنف تصاعد بشكل مخيف بوسائل الإعلام، بالإضافة لتفاقم حالات التمييز والعنف اللذان ينتقصان منا جميعا، فقد استمدت المجتمعات الحديثة قوتها من الاندماج.
ولفت مسئول أول التنسيق الإقليمي لدى جامعة الدول العربية، إلى جهود المفوضية العليا لشؤون اللاجئين لتوفير الخدمات للاجئين ومحاولة لحماية النساء من العنف، فقد قامت المفوضية بالتعاون مع الجامعة

العربية في اعداد مسودة لحماية النساء من كافة اشكال العنف، لا سيما العنف الجنسي، فضلا عن المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، مؤكدا على التنسيق مع منظمة المرأة لخدمة قضايا المرأة والقضايا الإنسانية.
وفي ختام كلمته، تلقى تكريم من الدكتورة فاديا كيوان المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية، على جهوده وسعيه الدائم لنصرة المرأة في العالم العربي.
وجاء ذلك أثناء المؤتمر الصحفي الخاص بالمؤتمر السابع للمنظمة والذي يحمل عنوان "التمكين الاقتصادي للمرأة وتعزيز قيم السلام والعدالة والمواطنة" والذي يعقد بسلطنة عمان يومي 18 و 19 ديسمبر 2018.
وحضر اللقاء عدد من السفراء العرب والمندوبين الدائمين لدى جامعة الدول العربية وعدد من المفكرين وكبار الكتاب والشخصيات العامة بالدول العربي.