رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المرأة العربية: يسرا مارديني إثبات صارخ لبطولة الفتيات

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

أطلقت منظمة المرأة العربية، كتاب "يسرا مارديني بطلة سورية"، بالتعاون مع المفوضية العليا لشئون اللاجئين.


وقالت الدكتورة فاديا كيوان، المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية، إن إطلاق كتاب يسرا مارديني بطلة سورية إثبات صارخ أن الفتايات في العالم العربي يقفزن من الدمار والحروب إلى البطولة، لافتة إلى إطلاق الكتاب من مصر بدلا من المؤتمر السابع للمنظمة المقام في عمان.


وأضافت كيوان، أن إطلاق الكتاب بشكل مستقل ومن مصر القلب النابض بالعروبة يسمح بأخذه صدى قوي بين اوساط الشباب، مؤكدا انه يعد دعوة لكل فتاة وطفلة وأمرأة عربية من ضحايا العنف العبسي للنهوض ورفع الجبين.


وتابعت: نأمل أن تكون تلك الحروب باتت على نهايتها، للتطلع لعملية بناء السلام، وعلينا الاستنجاد بقرار محلس الامن لمشاركة النساء وتأكيد دورهن في إنهاء الحروب.


وأردفت كيوان، أن يسران تفوقت بعد رحيلها عن وطنها

سوريا، معربة عن حزنها الشديد على كل مت تغرب عن بلاده بسبب الحروب البشعة، قائلة: " أنا منحازة ليسرا إن كانت سورية أو من أي دولة عربية، ونحن نسعى دائما لنشر قيم السلام".


وجاء ذلك أثناء المؤتمر الصحفي الخاص بالمؤتمر السابع للمنظمة والذي يحمل عنوان "التمكين الاقتصادي للمرأة وتعزيز قيم السلام والعدالة والمواطنة" والذي يعقد بسلطنة عمان يومي 18 و 19 ديسمبر 2018.


وحضر اللقاء عدد من السفراء العرب والمندوبين الدائمين لدى جامعة الدول العربية وعدد من المفكرين وكبار الكتاب والشخصيات العامة بالدول العربية.