رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طريقة عمل كريم مرطب للبشرة في المنزل

كريم مركب للبشرة
كريم مركب للبشرة في المنزل

تمتلئ الأسواق بالكثير من المنتجات الطبية والتجميلية التي تهتم بترطيب البشرة والعناية بجمالها ونضارتها، وبالرغم من ذلك تلجأ الفتيات للطبيعة، خوفا من المواد الكيميائية الموجودة في تلك المنتجات، التي تسبب أضرارا للبشرة على المستوى البعيد.

 

ولعل أشهر منتجات العناية بالبشرة، هي كريمات الترطيب، ولكي تحافظي على بشرتك رطبة ونقية، بدون استخدام المنتجات الموجودة بالأسواق، ننصحك بتجربة أحد الوصفات التالية لعمل كريم مرطب طبيعي في المنزل، من خلال استخدامك لبعض العناصر الطبيعية الخالصة، لتضمني تمتع بشرتك بالعيديد من الفوائد الجمالية، دون القلق بشأن الأضرار الجانبية.

 

* الوصفة الأولى:

- جففي قشور حبة واحدة من الخيار، واطحنيها مع 200 جرام من أوراق النعناع الجافة، ثم امزجيهم سويا مع 150 جراما من الفازلين، وعصير نصف ليمونة، واحتفظي بالكريم في علبة محكمة الغلق لحين الاستخدام.

 

* الوصفة الثانية:

امزجي ربع كوب من كل من "زيت الزيتون - زيت اللوز الحلو – زيت بذور العنب – زيت جوز الهند"،  وضعيهم على النار للتدفئة فقط.

-  وفي وعاء آخر ضعي 1/8  كوب من شمع العسل، وإذابته علي درجة حرارة منخفضة حتي يذوب تماما.

 

- خذي نصف كمية الزيت الموجودة معك، وضعيها بداخل غلاية مزدوجة قمت بتسخينها من قبل، مع إضافة حوالي 1/4 أوقية من الشمع المنصهر والتحريك بلطف حتي يصبح الخليط سائل تماما.

 

- في وعاء الخلاط الكهربائي يتم وضع 3/4 كوب من جل الصبار، مع ربع ملعقة من زيت فيتامين هـ ، و8 قطرات من أي زيت عطري مفضل، وشغليه على السرعة المنخفضة.

 

 - صبي الخليط علي خليط الشمع المنصهر ببطء.

 

 - احتفظي بالخليط في علبة محكمة الغلق، ويمكنك استخدامه لمدة سنة كاملة دون أن يفسد.