رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

3 ماسكات القهوة للحصول على شعر قوي وصحي وناعم

ماسك القهوة للشعر
ماسك القهوة للشعر

من أكثر المشروبات المفضلة للكثير من الأشخاص حول العالم، هي القهوة، حيث يعتبر كوب القهوة الصباحي بمثابة طقس عالمي يجمع بين أغلب شعوب العالم، وذلك لما تتمتع به من نكهة خاصة ومميزة، وبالطبع العديد من الفوائد الصحية الهامة.

 

وبعيدا عن فوائد القهوة الصحية، فهي تمتلك الكثير من الفوائد الجمالية لصحة وجمال البشرة، ولذلك نجدها تدخل في أغلب المنتجات الطبية والطبيعية للعناية بالبشرة والشعر.

 

وفي السطور التالية، نقدم لكم بعض الوصفات الطبيعية من القهوة والتي يمكنكم الاعتماد عليها للعناية بصحة شعركم، والحصول على شعر قوي ولامع.

 

* الماسك الأول:

استخدام رواسب فنجان القهوة، ووضعها على الشعر بداية من فروة الرأس وحتى الأطراف، ثم اجمعي شعرك ولفيه وثبتيه بربطة أو مشبك لمدة 15 دقيقة على الأقل، قبل شطفه بالماء.

 

* الماسك الثاني:

اغلي 3 ملاعق كبيرة من القهوة في كوب ماء، ثم صفي القهوة، وضيفي ملعقة عسل إلى ماء القهوة المصفى، وضعيه على فروة الرأس مع التدليك بلطف، واتركي الخليط على شعرك لمدة ساعة، قبل غسله.

 

* الماسك الثالث:

امزجي 3ملاعق من رواسب القهوة المشروبة، مع ملعقة صغيرة زيت خروع، وملعقة صغيرة زيت الأرجان، ملعقة صغيرة زيت اللوز الحلو، وملعقة صغيرة من الزنجبيل، ثم طبقي المزيج على فروة الرأس فقط، ودلكيها لمدة 5 دقائق، ويغطى الرأس بالغطاء البلاستيكى المخصص للشعر لمدة ساعتين، ثم يغسل بالشامبو.