رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

د. محمد عمارة: الكشف المبكر عن سرطان الثدي يمنح المرضى فرصة أكبر في الشفاء

د. محمد عمارة
د. محمد عمارة

أعرب الدكتور محمد عمارة، مدير عام مركز بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي بالمجان خلال كلمته الافتتاحية في المؤتمر عن سعادته بانطلاق الدورة الثانية للمؤتمر للعام الثاني علي التوالي، وهو ما يؤكد نجاح مؤسسة بهية في تكوين جبهة متخصصة لمناقشة كل ما يتعلق بمرض سرطان الثدي.

وأوضح، أن المؤتمر سيناقش أحدث المفاهيم التشخيصية والعلاجية، وتشخيص سرطان الثدي في مراحل مبكرة، والتقدم الطبي في علاج سرطان الثدي وعمليات إعادة البناء، كما أكد على أن الهدف من عقد المؤتمر للعام الثاني على التوالي، إنه يعد ضمن إطار الاستراتيجية الطموحة لمستشفي بهية لمكافحة مرض سرطان الثدي، إضافة إلى تبادل الخبرات والمعلومات مع المختصين حول أحدث طرق علاج سرطانات الثدي.

وأضاف أن المستشفى ملتزمة بالاستمرار في القيام بعقد المؤتمرات ومواكبة أحدث

التطورات في هذا المجال، وتطبيق أحدث المفاهيم التشخيصية والعلاجية؛ والتي من أبرزها مفهوم "الطب الدقيق"، بالإضافة إلى طرح أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا الطبية ووسائل العلاج، وتعزيز أهمية تبادل الخبرات بين العلماء والمتخصصين، وتقديم المقترحات لزيادة الوعي حول ضرورة الكشف المبكر في المجتمعات النامية وذلك لمكافحة المرض والقضاء عليه.

وأشار عمارة، إلى أن سرطان الثدي هو الأول عالميًّا لدى النساء، موضحًا فوائد الكشف المبكر ودوره في منح حياة أطول للمريضات ونسبة شفاء أعلى ومدة أقل في العلاج.

شاهد الصور..