رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. تألقي بفساتين سهرة كلاسيكية على طريقة فاتن حمامة

فاتن حمامة
فاتن حمامة

 

كانت ومازالت الممثلة المصرية "فاتن حمامة" من أهم رموز الأناقة والجمال في العالم العربي، فهي تمتعت بأسلوب خاص ومتفرد في الأزياء، اختلف عن باقي زميلاتها في الوسط الفني وقتها.

وتعتبر سيدة الشاشة العربية، فاتن حمامة، أيقونة خالدة للموضة الكلاسيكية الراقية، تلهم فساتينها أهم مصممي الأزياء، لتخرج لنا العديد من التصميمات الكلاسيكية على أسلوب فاتن حمامة، ولكن مع لمسات بسيطة عصرية، تظهر في الخامات وتفاصيل بسيطة في التصميم.

وتعد فترة الخمسينات من القرن الماضي، من أهم الفترات التي بلغت الموضة ذروتها في العالم العربي، مع تطور مختلف التصاميم والأزياء والخامات والألوان، وتميزت موضة الخمسينيات بالقمصان على شكل فساتين مع حزام على مستوى الخصر، وبالتنانير التي تصل حتى

مستوى الركبة، والفساتين الضيقة حتى الركبة، وأخيراً الفساتين ذات التنانير الواسعة والمنفوشة.

واختارت ملكة الأناقة الراحلة "فاتن حمامة" من تلك الصيحات ما يناسب شخصيتها الهادئة، وأسلوبها البسيط وغير المتكلف، لتصبح أيقونة حقيقة للموضة على مر الازمان.

وفي الالبوم التالي، نقدم لكم مجموعة من الفساتين الراقية، التي ظهرت بها سيدة الشاشة العربية خلال المناسبات الهامة، او على أغلفة المجلات، والتي تميزت بتصميمات مازالت رائجة حتى وقتنا هذا، لتستوحي منها إطلالتك القادمة.

شاهد الصور: