رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ودعي تساقط الشعربمكونات طبيعية من مطبخك

تساقط الشعر
تساقط الشعر

تساقط الشعر يعد من أكثر المشاكل المزمنة التي يعاني منها الرجال والنساء والأطفال على حد سواء، وقد يسبب تساقط الشعر حدوث الصلع عند بعض الرجال، ولذلك نجد حرصًا بالغًا على العناية بالشعر من الرجال والنساء، واعتماد منتجات تزيد من قوة الشعر وتزيد كثافته.

وبالرغم من ذلك قد نجد أن مشكلة تساقط الشعر لم تنتهِ، وذلك نتيجة وجود سبب عضوي أو مرضي لتساقط الشعر، مثل الوراثة، او اعتماد نظام غذائي غير سليم، أو حتى استخدام منتجات غير مناسبة لنوع شعرك، ولذلك يجب التوجه للطبيب أولًا للتأكد من عدم وجود سبب عضوي لتساقط الشعر.

وللحصول على نتيجة سريعة وملحوظة لمشكلة تساقط الشعر، ننصحك باللجوء للطبيعة، والمكونات الطبيعية، من خلال استخدام الوصفات المنزلية والماسكات الطبيعية، والتي غالبًا ما تمنحك نتيجة فورية ومرضية لأغلب مشاكل الشعر والبشرة.

وفي السطور التالية، نقدم لكم طريقة عمل ماسكات للشعر، للتخلص من مشكلة التساقط، وزيادة كثافة الشعر وتقوية بصيلاته.

- اخلطى معلقتين زيت خروع مع معلقتين كبيرتين عصير جنزبيل، وضيفيهم على الفراغات الموجودة في الشعر، ثم طبقيها على باقى شعر واتركيه لمدة نص ساعة قبل شطفه.

- اخلطى معلقة كبيرة من جذور العرقسوس مع ربع معلقة صغيرة زعفران،  وكوب حليب، ثم طبقي المزيج على فروة الرأس قبل النوم، وفي الصباح اشطفيه جيّدًا.

- اصنعي كوبًا من الشاي الأخضر، بوضع كيسين من الشاي الأخضر في كوب من الماء الساخن، واتركيه حتى يبرد، ثم إغسلي شعرك به.

- انقعى حبوب حلبة فى المياه لمدة يوم كامل، وفي اليوم التالي ضعي الحبوب في الكبة الكهربائية، واطحنيها جيدًا مع ٤ معالق زبادى وبياض بيضة، حتى تحصلي على هريس سميك، ثم طبقيه على شعرك واتركيه لمدة ٣٠-٦٠ دقيقة، ثم اشطفيه بالماء.

- اغمسي قطعة قطن في مزيج من عصير البصل ومعلقتين عسل، وملعقتين من ماء الورد، وطبقيه على الأماكن الفارغة في شعرك، واتركيها لمدة نصف ساعة قبل شطفها.

- فقط أضيفى فصوص الثوم إلى الشامبو والبلسم الخاص بك، مع 3 قطرات من زيت النعناع لمنع الرائحة.

- اصنعي ماسك من جل الصبار، وحليب جوز الهند، وزيت جنين القمح، واتركيه على شعرك لمدة ١-٣ ساعات، ثم اغسليه بالطريقة المعتادة.

- دلكي فروة رأسك بمزيج من الزيوت الطبيعية التي يمكن أن تساعدك في تقوية بصيلات الشعر ووقف التساقط، من خلال مزج أي من الزيوت التالية "زيت الزيتون- زيت جوز الهند- زيت اللوز الحلو- زيت السمسم-  زيت اللافندر".