رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

5 طرق لاستخدام الجليسرين في العناية بالبشرة

أسرة

الخميس, 08 نوفمبر 2018 15:12
5 طرق لاستخدام الجليسرين في العناية بالبشرةالعناية بالبشرة في الشتاء
كتبت - هبة مرعي:

مع بدء انخفاض درجات الحرارة، تعاني الفتيات أصحاب البشرة الجافة والمختلطة من بدء ظهور التشققات، وجفاف الجلد بشكل ملحوظ، مما يسبب لهن الإحراج والقلق.

ولذلك يحرصن على اتباع روتين يومي لترطيب البشرة، والاعتماد على مواد طبيعية وكريمات عالية الترطيب، لتعويض الجلد وترطيبه وإعادة النضارة إليه مرة أخرى، ولعل أكثر المواد التي تعتمد عليها النساء في ترطيب البشرة هو الجليسرين.

وفي السطور التالية، نقدم لكم طريقة عمل ماسكات للبشرة، باستخدام الجليسرين، ليس فقط لترطيب البشرة، وإنما

للعناية بجميع مشاكل البشرة، سواء التخلص من المناطق الداكنة، أو حتى علاج حب الشباب.

1- الجلسرين لتفتيح المناطق الداكنة، اخلطي 4 ملاعق من الجلسرين، مع ملعقتين من عصير الليمون جيدًا، ثم ادهني المكان المطلوب واتركيه لمدة ساعتين ثم اشطفيهِ بالماء الدافئ.

 2-الجلسرين لعلاج النمش، اخلطي فنجان من الأرز المطحون الناعم، وملعقة جلسرين، وملعقة حليب طازج، حتى تحصلي على عجينة لينة، ثم

ادهني وجهك وعنقك، واتركي الخليط على وجهك لمدة ربع ساعة، ثم اغسليه بالماء الدافئ.

3- الجلسرين لعلاج حب الشباب، فقط اضيفي ملعقة دقيق إلى ملعقة جلسرين، مع مهروس خيارتين، وادهني وجهك ورقبتك، واتركيه لنصف ساعة ثم أزيليه بالماء الفاتر الممزوج بالملح بنسبة ملعقة ملح لكل لتر ماء.

4- الجلسرين للتخلص من التجاعيد، اخلطي ملعقة صغيرة من الجلسرين، مع ملعقة من العسل واضيفي الخليط إلى بياض بيضة، ثم استعملي هذا الخليط لمدة ربع ساعة على بشرتك وأزيليه بواسطة الماء.

5- الجلسرين كمنظف للبشرة، اخلطي ربع كوب من ماء الورد النقي مع ملعقتي جلسرين، واستخدمي الخليط كمنظف للبشرة.
 

أهم الاخبار