رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أستاذ جراحة مخ يوضح أحدث التقنيات فى عالم جراحات الأعصاب

أحمد زاهر
أحمد زاهر

قال الدكتور أحمد زاهر، أستاذ جراحة المخ والأعصاب بجامعة المنصورة، أن التقنيات الحديثة المتطورة المستخدمة في مختلف مناحي علاج جراحات الأعصاب تطورت بشكل ملحوظ حيث تم الاستفادة من كل ما هو جديد في دول العالم المتقدمة وإدخالها الى مصر.

 

وأضاف زاهر أن من ضمن التقنيات الحديثة  المنظار الجراحي الذى يتميز عن الطرق الجراحية الأخرى , فالمنظار يفيد في تخفيف كبر فتحة العملية الجراحية , كما حدث تطورات في استخدامات الأشعة التداخلية في مجال جراحة المخ والأعصاب، وبشكل خاص في موضوع تشوهات الأوعية الدموية للدماغ والطرق الحديثة لمعالجتها.

 

ولفت زاهر إلى أنه من أحدث المستجدات فى مجال الجراحات الإشعاعية هو استخدام "الجاما نايف" أو العلاج باستخدام أشعة جاما التى أحدثت تغييراً جذرياً بجراحات المخ والأعصاب، وقد عزز

تطورها العلاجات المقدمة لمرضى أورام المخ وتشوهات الأوعية الدموية من خلال توفير خيار علاج آمن ودقيق وموثوق به دون التعرض لمخاطر الجراحة.

 

وأوضح أستاذ جراحة المخ والأعصاب بجامعة المنصورة أن من أحدث الثورات فى هذا المجال أستخدام تقنيات كثيرة جديدة فى جراحات المخ والأعصابلدرجة أن هذه التقنيات وصلت لدرجة إجراء العملية والمريض مستيقظ ودون أن يشعر بأى ألم، وذلك لضمان عدم حدوث أى مضاعفات بعد العملية كما فى حالات استئصال أورام سرطانية متلاصقة لمراكز الكلام أو الحركة.