رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعرفي على.. وصفات وماسكات للعناية بالشعر الكيرلي

الشعر الكيرلي
الشعر الكيرلي

تعاني الفتاة ذات الشعر الكيرلي أو المموج للكثير من التعليقات السلبية حول مظهرها، ويتهمها البعض بإهمال مظهرها دون محاولة فهم أن تلك التموجات هي طبيعة الشعر، ويجب على كل فتاة أن تفخر بطبيعتها.

ويحتاج الشعر الكيرلي أو المموج إلى روتين عناية، للحد من تقصفة وهيشانه، والحفاظ على مظهره مهذب ومنمق، من خلال استخدام منتجات للشعر خاصة بالشعر الكيرلي، وترطيبه من حين لآخر.

وفي السطور التالية، نقدم لك مجموعة من الوصفات الطبيعية للعناية بشعرك الكيرلي، وتغذيته، ومنحه المزيد من اللمعان والإشراق والقوة.

- زيت جوز الهند وزيت الافوكادو:

امزجي 3 ملاعق من زيت جوز الهند، مع 3 ملاعق من زيت الافوكادو، وملعقة من جل الصبار، و⅓ كوب الماء، ثم احتفظي بالخليط في زجاجة ورشيه على شعرك من وقت لآخر لترطيبه. 

- زيت الزيتون وزبد الشيا:
امزجي كوب من الماء، مع ملعقة من زيت جوز الهند، ونصف كوب حليب جوز الهند، وملعقة من زبدة الشيا، وملعقة من زيت الزيتون، ونصف ملعقة من زيت الزعتر، واحتفظي بالمزيج في زجاجة محكمة، ورشيها على شعرك.

- الزبادي وزيت جوز الهند:

امزجي ملعقة من الزبادي، مع ملعقتين من زيت جوز الهند، ووزعي الخليط على خصلات شعرك، مع التدليك برفق لفروة رأسك، ويترك على شعرك لمدة ساعة، ثم يشطف بالماء الفاتر والشامبو.

- زيت الأفوكادو وزيت الزيتون:

امزجي 3 ملاعق من زيت الأفوكادو، مع 3 ملاعق من زيت الزيتون، ووزعي الخليط على شعرك، واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفيه.

- حليب جوز الهند وزيت الخروع:

امزجي ملعقتين من زيت الخروع، مع ملعقتين من حليب جوز الهند، ووزعي الخليط على شعرك، واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيه جيداً.

- العسل والقشطة:

امزجي ملعقة كبيرة من زيت اللوز، مع معلقتين من العسل، وملعقة كبيرة من القشطة، ثم وزعي الخليط على شعرك لمدة 35 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء.