عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالتفصيل..طريقة عمل جلسة تنظيف عميقة للبشرة في المنزل

جلسة تنظيف للبشرة
جلسة تنظيف للبشرة

تعتمد النساء في تنظيف بشرتها بشكل يومي على الغسول المناسب لنوع بشرتها، وبالرغم من ذلك فهي تفاجئ بظهور مشاكل كالبثور والنمش والرؤوس السوداء في بشرتها، وذلك يعني بالطبع حاجة بشرتها إلى تنظيف عميق، يخلص البشرة من جميع الشوائب والدهون المتراكمة داخل المسام، وإعادة النضارة والإشراق مرة آخرى.

ولذلك تلجأ النساء غلى صالونات التجميل للحصول على جلسة تنظيف عميقة للبشرة، تنقي مسامها وتجدد خلايا بشرتها، وتعيد النضارة والشباب مرة أخرى لوجهها، ولكن ذلك لم يعد ضروريا بعد الآن، فنحن نقدم لك الحل الأفضل، وهو الطريقة المثالية لعمل جلسات تنظيف عميقة للبشرة في المنزل وباستخدام مكونات طبيعية خالصة.

1- تنظيف البشرة:

أزيلي المكياج الموجود على بشرتك تماما باستخدام مزيل مكياج، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر والغسول، وتأكدي من تنظيف وجهك بالكامل حتى تنفتح المسامات وتخرج ما بها من أوساخ وزيوت.

2- البخار:

عرضي بشرتك للبخار الماء لمدة 5 دقائق، وتجفيفها بمنشفة نظيفة، ثم دلكيها مباشرة بمكبات الثلج لغلق المسام وتصغيرها.

3- تقشير البشرة:

عمل ماسك مقشر للبشرة باستخدام مكونات طبيعية، ويفضل استخدام السكر البني وزيت جوز الهند، أو أي مقشر طبيعي تفضلينه، ودلكي برفق لمدة 5 دقائق، وارتكيه على بشرتك لمدة 20 دقيقة للتخلص من الخلايا الميتة والرؤوس السوداء، ثم اشطفي بشرتك بالماء.

4- ماسك مغذي ومنظف للبشرة:

اختاري ماسك طبيعي مناسب لنوع بشرتك للتخلص من الدهون المتراكمة وجميع الشوائب داخل

المسام، وتنقيتها تماماً، باستخدام عناصر طبيعية خالصة.

* للبشرة الدهنية، اهرسي نصف كوب من التوت الأزرق بالشوكة، ثم اخلطي معه ملعقتين كبيرتين من الزبادي، مع ملعقة كبيرة من دقيق الأرز، وملعقة كبيرة من بندق الساحرة، ثم اتركيه على وجهك لمدة 15 دقيقة.

* للبشرة الجافة، اهرسي نصف ثمرة أفوكادو ناضجة، ثم اخلطي معها ملعقة كبيرة من الزبادي، ونصف ملعقة صغيرة من العسل، ونصف ملعقة صغيرة من أي زيت طبيعي مفضل لك، ثم اتركيه على الوجه من 10-15 دقيقة.

5- استخدام التونر:

وضع التونر على بشرتك بعد ازالة الماسك، يساعد على إغلاق مسام البشرة وحمايتها من تراكم الإفرازات الزيتية والأتربة، كما يساعد على تغلغل العناصر الغذائية بعمق وسرعة امتصاصها.

6- الترطيب:

بعد الانتهاء من جلسة التنظيف، وزعي طبقة رقيقة من كريم الترطيب الخاص بك، وتأكدي من عدم وضعك للمكياج أو تعرضك للشمس قبل مرور ساعتين على الأقل على جلسة التنظيف.