رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وصفات طبيعية للتخلص من هيشان الشعر وتقصفه

أسرة

الجمعة, 14 سبتمبر 2018 15:03
وصفات طبيعية للتخلص من هيشان الشعر وتقصفهالشعر المقصف
كتبت - هبة مرعي:

الشعر من أهم مقومات الجمال للمرأة، والشعر الصحي واللامع دليل على جمال المرأة وجاذبيتها، وعنايتها بنفسها، ولذلك تولي النساء شعرها اهتماما خاصا، وتبحث دومًا على طرق للحصول على شعر كثيف وقوي وصحي، من خلال استخدام أغلى المنتجات التجارية الموجودة في الأسواق.

وبالرغم من ذلك تسبب المنتجات الموجودة في الأسواق مشاكل أخرى للشعر ومن أهمها التقصف والهيشان، وذلك لاحتوائها على مواد كيميائية ضارة، تضر ببصيلات الشعر على المستوى البعيد.

وفي السطور التالية، نقدم لكم مجموعة من الوصفات الطبيعية والعلاجات المنزلية التي يمكن ان تعتمدي عليها، لتتخلصي نهائيا من الشعر الهيشان والتقصف، وبأقل ثمن.
- خلط ملعقة من المايونيز، وصفار بيضة، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، حتى نحصل على خليط متماسك، ثم نضعه على الشعر لمدة ساعتين، ونغسل الشعر بالماء والشامبو جيداً.

- امزجي ملعقتين من القهوة المطحونة، وملعقة واحدة من العسل الطبيعي، وملعقة صغيرة من الخل، وملعقة من كريم مرطب للشعر، حتى نحصل

على خليط متماسك، ونغسل الشعر بالماء والخل ونجففه بالمنشفة، ونتجنب فرك الشعر بالمنشفة حتى لا تتكسر خصلات الشعر، ثم نضع الخليط من فروة الرأس حتى أطراف الشعر، ثم نغسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو جيداً.

- خلط كوب من زيت السمسم، وكوب من زيت الزيتون، وكوب من زيت جوز الهند، وملعقتين من زيت فيتامين "ي"، وملعقتين من كريم مرطب للشعر "حسب رغبتك"، حتى نحصل على خليط متماسك، ثم ندهنه على أطراف الشعر، ونتركه لمدة 30 دقيقة، قبل غسله.

- خلط كوب من زيت الزيتون الدافئ، ونصف كوب من العسل الطبيعي، حتى نحصل على خليط متجانس، ونضعه من فروة الرأس حتى أطراف الشعر، ونتركه مدة ساعة كاملة، ثم نغسلة بالماء والشامبو.

- امزج نصف كوب من زيت السمسم، ونصف كوب من زيت

الزيتون، ونصف كوب من زيت
بذور الكتان، حتى نحصل على خليط متماسك، ونضع الخليط على الشعر ونغطي الشعر بقبعة بلاستيكية، ونتركه ليلة كاملة، ثم نغسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو جيداً.
- خلط 2 ملعقة من زيت الزيتون، مع 2 ملعقة من زيت جوز الهند، وثمرة أفوكادو مهروسة، حتى تحصلين على خليط كريمي، وضعي الخليط على الشعر مع تجنب الجذور وفروة الرأس والتركيز على نهايات الشعر، ثم اتركيه على شعرك لمدة 30 دقيقة، ثم أشطفي شعرك باستخدام البلسم فقط.

- أخلطي 2 ملعقة من بلسم الشعر الخاص بك، مع 2 ملعقة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، وطبقي الخليط على الجزء الأسفل من الشعر مع التركيز على النهايات والأطراف المتقصفة، واتركيه على شعرك لمدة ساعة كاملة، قبل غسله بالماء والشامبو.

- أخلطي صفار بيضة واحدة مع 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، وملعقة كبيرة من العسل، وطبقي الخليط على نهايات الشعر وأتركيه لمدة ساعة واحدة، ثم اغسليه بالبلسم والماء فقط.

- أخلطي موزة مهروسة مع 2 ملعقة كبيرة من العسل، و2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وطبقي الخليط على نهايات الشعر وأتركيه لمدة ساعة كاملة وبعدها يغسل الشعر جيداً.

 

أهم الاخبار