عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

احذري.. أضرار جسيمة للجينز الضيق على أسرتك

الجينز الضيق
الجينز الضيق

يعتبر السروال الجينز الضيق من أكثر الصيحات رواجا حول العالم، حيث يبرز مفاتن الجسد، ويبرز القوام بشكل جذاب وملفت، ولم يعد يقتصر على النساء فقط، بل امتدت تلك الموضة لتشمل الرجال والأطفال أيضا.

ونظرا لعملية الجينز، فتعتمد عليه النساء بشكل أساسي خلال يومها، ويعتبر القطعة المفضلة للفتاة الكلاسيكية والعصرية أيضا، فلا توجد خزانة ملابس خالية من قطعة أو قطعتين من الجينز الضيق بأشكال وألوان مختلفة، وبالرغم من ذلك فقد أثبتت بعض الدراسات خطورة ارتداء السروال الجينز الضيق، وإثارة السلبية المتعددة على صحتك وصحة أطفالك، ونقدمها لكم في السطور التالية..

- ألم الفخذ المذلي، وهي حالة تتسم بالشعور بالوخز والخدر والألم الحارق في الجزء الخارجي من الفخذ، وتظهر بسبب ضغط العصب الجلدي الجانبي للفخذ، والتي تسببها السراويل الضيقة.

- عدوى الخميرة المهبلية، وتظهر نتيجة ارتفاع درجة الحرارة في المنطقة السفلية وازدياد نسبة الرطوبة بسبب ارتداء الجينز

الضيق، مما ينتج عنه التهاب شديد في المهبل.

- الحموضة المعوية، بسبب الخصر الضيق للسروال الجينز، والذي يضغط بقوة على البطن.

- آلام البطن، بسبب الخصر الضيق للسراويل الجينز، والتي تسبب عسر الهضم وبالتالي الشعور بآلام.

 - حدوث أضرار في الجهاز التناسلي للرجل والأطفال الصغار، فالجينز الضيق يضغط على الخصيتين، ويقيد حركة الدورة الدموية، مما يؤثر بشكل سلبي على نمو العضو الذكري خاصة في مرحلة عدم اكتمال النمو.

- الدوالي والسليوليت، بسبب الضغط الشديد على الأعصاب وإغلاق مجاري تنفس الجلد بسبب الجينزات الضيقة، مما يسبب ظهور السليوليت ويزيد من سرعة انتشار الدوالي.