رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تمتعي ببشرة جميلة وحيوية مع ماسك الحليب

أسرة

الاثنين, 03 سبتمبر 2018 19:08
تمتعي ببشرة جميلة وحيوية مع ماسك الحليب

الحليب من المواد الغذائية التي تلعب دورًا مهمًا في الحفاظ على حيوية و نضارة بشرة المرأة، إذ كانت تستخدمه ملكات مصر قديًما في زمن الفراعنة، ومازال معروفًا حتى الآن بفوائده الهائلة للبشرة.

 

يحتوي الحليب على فيتامين د، وفيتامين ب2، وفيتامين ب12، فضلًا عن المعادن التي تحتاجها البشرة لنضارتها، كالكالسيوم الضروري لبشرة لا تشيخ، بالإضافة إلى الفسفور والبوتاسيوم والسيلينيوم، كما أنه غني بالبروتينات التي تغذي البشرة، إلى جانب دوره الأساسي

في تفتيح البشرة بشكل طبيعي.

 

وللحصول على تفتيح طبيعي للبشرة اتبعي الوصفات التالية:

- ماسك الحليب والكركم: اخلطي نصف كوب من الحليب مع ملعقة صغيرة من الكركم وملعقة صغيرة من الشوفان وملعقة صغيرة من العسل الأبيض وملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ثم ضعي الخليط على كامل الوجه والجسم مع التركيز على الأماكن المراد تفتيحها، واتركيه لمدة 20 دقيقة،

ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر، ويمكنك التخلص من بقع الكركم بواسطة قطعة قطنية مبللة بقطرات من زيت الأطفال أو زيت الزيتون، وامسحي بها على بشرتك، ويمكنك تكرار الماسك مرة أسبوعياً للحصول على نتائج أفضل.

- ماسك الحليب وماء الورد والليمون: اخلطي كوب من الحليب مع عصير الليمون وكوب من ماء الورد، وضعي الخليط على بشرتك، واتركيه لمدة 40 دقيقة، ثم اشكفيه بالماء الفاتر.

 

كرري الماسك مرة أسبوعيًا، للاستفادة من فوائد الحليب، وننصحك بعمل حمام بخار لتفتيح المسام، قبل الماسك، أما بعده فيفضل عمل تقشير للجسم، بالسكر البني وزيت الزيتون.

أهم الاخبار