عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

7 مكونات في مطبخك لمساعدتك في أعمال النظافة.. تعرفي عليها

بوابة الوفد الإلكترونية

يمكنك الاستعانة بأدوات ومكونات في مطبخك لأعمال نظافة المنزل بدلاً من شراء المنتجات التجارية المبالغ في سعرها، ومن هذه المكونات:

 

1- القهوة: ضعي كم مناسب من حبيبات القهوة على بقع الأواني، مع دعكها، باستخدام فرشاة التنظيف، ثم غسلها جيدا. وللتخلص أيضًا من روائح الأحذية، توضع أكياس مملوءة بحبيبات القهوة داخلها.

 

2- قطع الخبز أو التوست: تستخدم في تنظيف اللوحات الزيتية وأي مواد بها طلاء، نظرا لخلوها من المواد الكيماوية، شريطة الامتناع عن دعك اللوحة بعنف، ونزع  فتات الخبز بعد الفراغ من التنظيف.

 

3- كوب من الماء مع شرائح الليمون: لتنظيف الـ"مايكروويف" بسهولة، لا داعي لشراء منظف خاص بهذه المهمَة، بل يوضع كوب من الماء، مضافًا إليه شرائح من الليمون، ويسخن داخل الـ"مايكروويف"، وذلك حتى تصبح نافذته مشبعة بالبخار.

 

حيث يذيب الليمون والماء الساخنان الدهون العالقة داخل الـ"مايكروويف"، مما يسهل إزالتها.

 

4- الأرز: لتنظيف دواخل المزهريات قصيرة العنق، يفيد

وضع أي نوع من حبوب الطهي، مثل: الأرز أو العدس، مع إضافة القليل من الماء الدافئ إليها وسائل الجلي. ترج المزهريات بعدها، ثم تشطف.

 

5- الخل الأبيض: يستخدم في تنظيف النوافذ المتسخة، عند خلط ملعقتين منه، مع لتر ونصف من الماء. يوضع هذا الخليط داخل عبوة رذاذ، ثمَّ ينظف زجاج النافذة بقطعة قماش.

 

6- الجوز: يعالج خدوش الأسطح الخشب، وذلك عند فركها بنصف حبة منه لتغطية الخدوش. علمًا بأن الزيوت الطبيعية تخفي أي عيوب عن الأسطح الخشب.

 

7- زيت الزيتون: يفيد في تنظيف الأسطح المعدن، وذلك باستخدام قطعة قماش، مبللة بزيت الزيتون.