رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قبل العيد.. وصفات طبيعية لتوريد الخدود

الخدود
الخدود

كتبت - أميمة ماهر:

تبذل المرأة يومياً، الكثير من التعب والجهد في سبيل القيام بمسؤولياتها العملية والمنزلية في آن، وذلك كله يؤثر تأثيراً مباشراً على بشرتها، فتبدو باهتة ومتعبة ومصفرة.

 

وبما أن هناك كثيرات من النساء لا يمتلكن الوقت لوضع المكياج بشكل يومي بسبب ضيق الوقت، أو أنهن لا يحبذن كثيراً استخدام مساحيق التجميل، لذلك اليك مكونات طبيعية تعمل على توريد الخدود بشكل طبيعي بعيداً عن المكياج، إضافة الى طريقة استخدامها للحصول على أفضل النتائج.

 

- قشور البرتقال واللبن: اطحني قشور البرتقال جيداً وضيفي إليها ملعقة صغيرة من اللبن الزبادي. اخلطي المكونات جيداً وطبقيها على خديك واتركيها لمدة نصف ساعة، ثم اشطفي وجهك بالمياه الفاترة.

 

- الحليب والليمون: اخلطي كمية متساوية من الحليب السائل وعصير الليمون. وحين يصبح

الخليط متجانساً، دلّكي به خدّيك جيداً لدقائق معدودة.

 

واظبي على تطبيق هذه الوصفة بين الحين والآخر، فهي تعمل على تعزيز الدورة الدموية في الوجه، مما يمنحك خدوداً متوردة بشكل دائم.

 

- الموز: اهرسي حبة من الموز جيداً الى أن تصبح ناعمة جداً. ثم طبقيها على خديك واتركيها على وجهك لمدة ربع ساعة، ثم نظفي وجهك من الموز وشطفيه بالمياه الفاترة. فالموز يؤدي دوراً فاعلاً في إكسابك خدوداً وردية بشكل طبيعي. وللحصول على نتائج مستديمة، طبقي وصفة الموز من حين الى آخر.