رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

7 وصفات طبيعية للتخلص من اصفرار الأظافر

بوابة الوفد الإلكترونية

الأظافر المصفرة تشكل واحدة من أكثر المشكلات التي تهدد جمال اليدين.

 

فإذا كنت تعانين من اصفرار الأظافر، سواء بسبب الاستخدام المتكرر لطلاء الأظافر أو بسبب عدم اتباع نظام غذائي صحي، فإليك مجموعة من الوصفات المنزلية التي تساهم في حل هذه المشكلة المزعجة.

 

1- الليمون الحامض:  للتخلص من إصفرار الأظافر، يمكن اللجوء إلى عصير الليمون الحامض عبر نقع الأظافر فيه لنحو 10 دقائق إلى ربع ساعة، ثم اغسلي يديك بالماء الفاتر، بهدف تغذية الأظافر، ويتم تدليكها بكريم مرطب، يمكن تكرار الوصفة كل يوم أو ما لا يقل عن 3 مرات أسبوعياً.

 

2- ماء الأكسجين: يساهم ماء الأكسجين في تبييض الأظافر، إنما يجب أن يستخدم النوع الذي يتمتع بتركيز 3% فقط.

 

توضع ثلاث ملاعق من ماء الأكسجين في نصف كوب من الماء، وتنقع الأظافر المصفرة فيها وتنظف باستخدام فرشاة أسنان ناعمة.

 

4- البكينج صودا: تمزج 3 ملاعق من البكينج صودا مع ملعقة من ماء الأكسجين، وتبلل قطنة بهذا المزيج وتمرر على الأظافر، ثم تترك على الأظافر نحو 5 دقائق، قبل أن تغسل

بالمياه.

 

5- زيت الشاي: يمكن استخدام زيت شجرة الشاي لعلاج إصفرار الأظافر. يوضع الزيت على الأظافر المصفرة باستخدام قطعة من القطن ثم تترك دقائق، قبل أن تغسل

بالماء الفاتر. يمكن تكرار العملية مرتين يوميا.

 

6- خل التفاح: يحتوي خل التفاح على حمض الماليك وحمض الخليك، مما يساعد في تقليل تلون الأظافر. يمزج نصف كوب من خل التفاح مع نصف كوب من الماء الفاتر، وتنقع الأظافر في هذا المزيج مدة 20 دقيقة، وتكرر العملية من 3 إلى 4 مرات أسبوعيا.

 

7- قشر البرتقال: يحتوي قشر البرتقال على الفيتامين سي، مما يجعله حلاً مثالياً للتخلص من إصفرار الأظافر. تفرك الأظافر بقشر البرتقال من مرتين إلى 3 مرات يوميا.