رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

للشباب فقط.. 5 أنواع من النساء احذرهم

العلاقة الزوجية
العلاقة الزوجية

عندما يبدأ الشاب في البحث عن نصفه الثاني، فهو يبحث اولاً في دائرة الأشخاص القريبين منه، ويحاول ان يلتمس الصفات الجيدة في كل فتاه حوله، وينقب عن كل فتاه يمكن ان تكمل مشوار حياته معه، وتقبله كما هو.

وبما أن حسن اختيار شريك الحياة يعد واحد من أهم العوامل التي تساهم في نشوء علاقة صحية بين الرجل والمرأة، وتساعد في بناء حياة تتسم بالاستقرار والاستمرارية، ولذلك يحرص الرجل على اختيار الزوجة المناسبة له، والتي تتسم بصفات حميدة، وتعمل جاهدة على إنجاح العلاقة والقيام بمهامها تجاه أسرتها على أتم وجه.
ومن هذا المنطلق فقد أورد موقع "ستاندرد ميديا" الالكتروني، قائمة بأنواع النساء التي ينبغي على الرجل الحذر منها، وتجنب الارتباط بها:
- المرأة المتذمرة، حيث يؤدي التذمر الدائم، إلى نشوء شعور سلبي للرجل تجاهها، لأنها تجعل من وقته الذي يمضيه معها، وقتاً عصيباً، وتسلب منه الراحة التي ينشدها داخل المنزل.

- المرأة السطحية، حيث تمثل اهتمامات المرأة عاملاً جوهرياً في نجاح العلاقة مع زوجها، فإن كانت اهتماماتها سطحية وضحلة، فإن علاقتها الزوجية ستتأثر سلباً بهذه الاهتمامات التي يمكن أن تنعكس على تربية الأطفال، وعلى العلاقة بشريك

حياتها.

- المرأة ذات الشخصية الضعيفة، فافتقار المرأة للشخصية القوية، قد يخل بتوازن الأسرة، ويؤثر سلباً على استقرار الحياة الزوجية، فمن الضروري أن تتحلى المرأة بشخصية قوية تمكنها من مواجهة جميع التحديات التي تنطوي عليها الحياة الزوجية، وتجعلها قادرة على اتخاذ القرارات الصائبة، وبناء شخصية أطفالها بشكل سليم وصحي.

- المرأة المراوغة، إذ لا بد من أن تتحلى شريكة حياتك بسمة الصراحة والصدق، لأنها أساس العلاقة الزوجية السليمة، وتساهم في نشر جو من الثقة المتبادلة مع الزوج، بعيداً عن المراوغة والكذب.

- المرأة الأنانية، فالعلاقة الزوجية تقوم على المشاركة، ولا محل لتفضيل أحد الطرفين نفسه على الآخر، لذا من الضروري أن يتم اختيار المرأة الخيرية المعطاءة، والتي يمكن أن تضحي ببعض احتياجاتها ورغباتها مقابل إسعاد أطفالها وزوجها.