رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

8 وصفات للتخلص من حموضة المعدة أثناء الحمل

حموضة المعدة في الحمل
حموضة المعدة في الحمل

من أكثر المشاكل الشائعة بين النساء الحوامل، هي مشكلة الحموضة، خاصة في الشهر الثاني أو الثالث من الحمل، وتكون عادة بسبب بقاء الطعام في المعدة لفترة طويلة، مما يحفز إنتاج الحمض، او ان الجنين داخل الرحم يضغط على كل من المعدة والمريء السفلي، مما يزيد من احتمال دفع الأحماض إلى المريء.

وبالرغم من وجود العديد من الأدوية الطبية التي تعالج تلك المشكلة، إلا ان النتائج قد لاتكون سريعة ومرضية لأغلب النساء، ولذلك نقدم لكم مجموعة من الحلول الطبيعية للتخلص من مشكلة الحموضة خلال الحمل.

1- الزنجبيل:

مكون طبيعي يساعد على التخلص من الحموضة أثناء الحمل، حيث تقلل من حرقة المعدة أو الحموضة، كما أنه يساعد على مكافحة الغثيان.

2- خل التفاح:
يساعد في تقليل الحموضة، فقط أضيفي ملعقة او ملعقتين من خل التفاح غير المفلتر إلى كوب من الماء الدافئ وتناوليه قبل تناولك لوجبة الطعام.

3- شرب المياه:

تناول كمية كافية من الماء يساعد على التحكم في

عملية الهضم، ويخفف من الحموضة، ويحول دون تدفق الحمض مرة أخرى إلى أعلى المريء.
4- مضغ العلكة:

مضغ قطعة من العلكة الخالية من السكر بعد الوجبات طريقة بسيطة أخرى لعلاج الحموضة أثناء الحمل، حيث تزيد من إنتاج اللعاب الذي يساعد على تحييد أي حمض يعود إلى المريء.

5 – تناول الحليب:

يعتبر الحليب علاج منزلي بسيط للتعامل مع الحموضة، إذ أنه يحتوي على حامض اللبنيك الذي يقاوم الحموضة في المعدة، كما أنه جيد للجهاز الهضمي.

6- تجنب بعض الأطعمة التي تتسبب الحموضة:

مثل الحمضيات والطماطم، والأطعمة الدهنية أو المقلية، والأطعمة الغنية بالتوابل، والأطعمة الدهنية، والشوكولاتة، والبن، والمشروبات الغازية والكحول.