رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

6 رياضيات مناسبة لأطفالك في فصل الصيف.. تعرفي عليها

الرياضة للأطفال
الرياضة للأطفال

من أكثر المشاكل التي تقابل الأمهات خلال فصل الصيف، والإجازات المدرسية، هو وجود وقت فراغ طويل لأبنائها، وعدم وجود أنشطة مسلية، ولذلك نجد الكثير من الأطفال يقضون ساعات طويلة على الهواتف المحمولة، وأمام شاشات التلفزيون.

وعلى الرغم من أن الأجهزة الالكترونية وشاشات التلفزيون تساعد الأطفال على قضائهم للوقت دون شكوى أو تذمر، إلا أنها تضر بصحتهم، وينعكس سلباً على تفاعلهم الاجتماعي في المستقبل.
ولذلك تتجه الأمهات إلى النوادي والمراكز الرياضية لإشراك أطفالهم في الرياضات المختلفة والأنشطة، ونقدم مجموعة من الرياضات المسلية، التي يمكن للأطفال ممارستها خلال فصل الصيف، بعيداً عن الهواتف المحمولة.
1- رياضة شد الحبل، فهي رياضة مسلية للأطفال، ويمكن ممارستها في حديقة المنزل، أو الصالات الرياضية، ضمن أجواء من المرح والترفيه.
2- الفنون القتالية مثل الجودو والكاراتيه والتايكواندو، وهي رياضات مفيدة للجسم، وفي الوقت نفسه تقدم المرح والتسلية للأطفال، وتمنحهم القدرة على الدفاع عن أنفسهم.
3- تسلق الجدران، وهي رياضة خاصة بالأطفال تحاكي

تسلق الجبال، حيث تتوفر جدران مزودة بنتوءات من البلاستيك تمنح الأطفال القدرة على التسلق وتمرين أجسادهم، وهي رياضة مسلية وتخلق أجواء من المنافسة بين الأطفال.
4- السباحة، وهي من أفضل الرياضات التي يمكن ممارستها خلال فصل الصيف، فهي تمنح الشعور بالانتعاش خاصة في الأجواء الحارة.
5-التنس، رياضة راقية وبسيطة، ولا تحتاج إلى عدد كبير من الأطفال لممارستها، ويمكن لأطفالك تعلمها في النوادي الرياضية تحت إشراف مدربين مختصين.
6- كرة القدم، من أكثر الرياضات شعبية، ويرغب الكثير من الكبار والصغار بممارستها، ويمكن أن تشغل أطفالك لوقت طويل خلال فصل الصيف، ولكن يفضل اختيار الصالات المكيفة خلال فصل الصيف.