رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعرف على.. قائمة بالأطعمة التي تضر بجمال ابتسامتك وصحة أسنانك

بوابة الوفد الإلكترونية

 

الكثيرون يهتموا بنظافة الأسنان وبيضاها، عن طريق تنظيف الأسنان بالفرشاه والمعجون وغسول الفم ومنهم من يقوم بجلسات تبيض الأسنان لضمان ابتسامه بيضاء، ولكن هل هذا كافياً؟!

ذكرت صحيفة " ديلي ميل" البريطانية، عن دراسة حديثة للدكتور "بيتر شوانغ" من لجنة صحة الفم في جمعية طب الأسنان الأسترالية، يكشف بالدراسة بعض المأكولات التي يجب الابتعاد عنها نهائياً لضررها البالغ بصحة الأسنان، فالبعض يدركوا أن الحلويات والمشروبات الغازية والشيكولاتة، وغيرها من الأطعمه التي تفسد بياض الأسنان ولكن كشفت دراسة دكتور بيتر عن العديد من المأكولات الأخرى وأهمها:

1-بعض الفاكهة:

من الصعب مناقشة حقيقة أن الفاكهة والماء المحتوي على الليمون يومياً مفيدة لك، والبرتقال والجريب فروت كل هذا لا يقدمان لك الكثير من الخير لأسنانك.

فقال الدكتور بيتر أن الفاكهة التي تحتوي على الحمضيات كالبرتقال والليمون يعرضوا الأسنان لخطر تآكل المنيا التي تسبب حساسية الأسنان.

2-المكرونه:

ليس بها أي شيء قد يضر الأسنان، ولكن الصلصه التي توضع على المكرونه خاصة صلصة الطماطم المعلبه، التي تعتبر أكثر ضرراً

من صلصه الطماطم الطبيعية، لإحتواها على حمضيات بشكل كبير، فإذا كنت من محبي المكرونه يفضل تناولها مع الخضراوت أو بزيت الزيتون.

3-الفشار:

أضاف الدكتور بيتر أن ليست الأطعمه الحمضيه هي الوحيده التي تسبب ضرر للأسنان فالأطعمة الصلبة المقرمشة تضعف أسنانك، مما يزيد من خطر حدوث الكسور، أحد هذه الأطعمه هي الفشار الذي يحتوي على حبيبات غير مكشوفة يمكن أن تكسر أسنانك.

4-الثلج:

مضغ الثلج أو امتصاصه يضر بالأسنان، خاصة اذا كانت الأسنان تحتوي على حشو.

5- المخلالات:

فالأطعمه المتخمرة لفتره طويله كالمخلالات قد تكون مفيده لإضطرابات المعدة وخاصة لديها طعم مميز قد يصل عند البعض لإدمانه، ولكنها تحتوي أيضاً على حمضيات التي تضر بالأسنان.