رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعرفي على.. الفوائد المذهلة لماء الأرز للبشرة والشعر

بوابة الوفد الإلكترونية

يعد الأرز الغذاء الرئيسي في العديد من البلدان، ولكن لم تقتصر فوائده على التغذية فقط، فقد أثبتت العديد من الدراسات أن ماء الأرز يعزز العديد من مواطن الجمال لديكِ، وذلك لاحتوائه على الأحماض الأمينية والفيتامينات B و C و E والتي تعمل بشكل جيد للشعر والبشرة.

وتساعد النشا الموجودة في ماء الأرز في الحصول على شعر أكثر نعومة وصحة، كما أنها تحتوي على البروتينات والكربوهيدرات التي يمكن أن تساعد على إشراق بشرتك، كما تمنع ظهور العلامات المبكرة للشيخوخة.

وننقل لكِ طرق الحصول على مياة الأرز واستخدامتها، بحسب  موقع "blodsky"..

 الخطوات التالية لإعداد ماء الأرز:

 إضافِ 2 كوب من الماء على كوب من الأرز وحركية جيدا، واتركيه بها لمدة 30 دقيقة على الأقل، ويمكنك تخزين المياه والاحتفاظ بها في الثلاجة، ويمكن لمحلول الأرز هذا البقاء لمدة 3-4 أيام على الأقل.
-استخداماته للشعر:
1-الشعر الجاف:

يعتبر ماء الأرز مفيدًا في التخلص من الشعر المجعد، عن طريق شطف شعرك بمحلول ماء الأرز المخفف،  وللحصول على نتائج أسرع وأفضل، يمكنك استخدم هذا العلاج مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

للحصول على شعر صحي:

يحتوي ماء الأرز على البروتين الجيد للشعر، فهو يساعد في جعل شعرك

صحيًا وناعمًا، وذلك قومى بصب ماء الأرز المخفف على شعرك، ودلكيه بلطف على فروة الرأس لمدة 10 دقائق، ثم اشطفيه بالماء العادي.

- استخداماته للبشرة:

1- لعلاج مشكله مسام الجلد الواسعة:

 يواجه بعض الأشخاص ذوي البشرة الدهنية مشكلة المسام المفتوحة، التى تؤدى إلى زيادة في حب الشباب، ويساعد ماء الأرز للتخلص من ذلك عن طريق  تطبيق محلول الأرز هذا على الوجه باستخدام قطنة، واتركيه لمدة 15-20 دقيقة، ثم قومي بشطفه بالماء العادي، ويمكنك تكرار ذلك كل يوم قبل الذهاب للنوم للحصول على نتائج أفضل.

2-للحصول على بشرة مشرقة:

 يساعد مياه الأرز في إزالة خلايا الجلد الميتة وإزالة السموم الأخرى، وذلك عن طريق تطبيق ماء الأرز بقطنة ومرريها على وجهك بحركات دائرية، واتركيها لمدة 10-15 دقيقة ثم شطفها بالماء الفاتر.