رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجزر للحصول على شعر ناعم

بوابة الوفد الإلكترونية

يُعرف الجزر بفوائده الصحية والجمالية للبشرة والشعر، ونظرًا لاحتوائه على الفيتامينات والمعادن الأساسية تعمل على تعزيز نمو الشعر، وتقليل التساقط والتخلص من أي نوع من أنواع التلف.

ننقل لكِ أقنعة الجزر المختلفة للتطبيق على الشعر بسهولة في المنزل للحصول على شعر ناعم ولامع، عن موقع "blodsky".
1- قناع الجزر وزيت جوز الهند:

يحتوي زيت جوز الهند على خصائص تساعد في ترطيب الشعر وفروة الرأس، وسيساعدك هذا القناع أيضًا في التخلص من فروة الرأس الجافة والقشرة.
المكونات:
1 جزرة

2 ملعقة طعام زيت جوز الهند

طريقة التحضير:

أحضري جزرة متوسطة الحجم وقومى بخفقها فى الخلاط، وأضيفى ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند في عجينة الجزر، وتأكدي من تسخين زيت جوز الهند إذا كان صلبًا قبل استخدامه، ثم اخلطي المكونات جيدًا، وضعيه على شعرك وفروة رأسك وتدليك بلطف لبضع دقائق، واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفه في

الماء البارد.

2- قناع الجزرة والزبادي:

يساعد الزبادى في إزالة النفط الزائد والأوساخ من فروة الرأس وذلك لأحوائه على حمض اللاكتيك، كما أنه يساعد في إزالة خلايا الجلد الميت.

المكونات: 

2 الجزر

2 ملعقة طعام زبادي

 

طريقة التحضير:

قومى بتقشر الجزر وتقطيعها إلى قطع صغيرة، وضعيها فى الخلاط للحصول على عجينة ناعم، وفى وعاء نظيف أضف ملعقتين طعام من الزبادي العادي على عجينة الجزرة وامزجي المكونات جيدًا، وضعيه على شعرك وفروة رأسك عن طريق تدليكه بلطف بحركة دائرية بإصبعك، واتركه لمدة نصف ساعة تقريبًا ثم اشطفه في ماء دافئ باستخدام شامبو عادي.