رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عاملات المنازل.. من حقى قانون يحمينى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت وكيل وزارة القوى العاملة والهجرة أن الوزارة تدرس حاليا إمكانية إجراء تعديلات في قانون العمل, لتشمل حقوق الأفراد العاملين في القطاع غير الرسمي، لتوفير الحماية الاجتماعية لهم،وسيتم عرض التعديلات على البرلمان وفقا لذلك.

وأشارت إلى وضع الوزارة 8 معايير لقياس المهارات, والتي ستساهم في تقنين وضع عاملات المنازل. كما أنه سيعمل على تحسين مهاراتهم التقنية، وقالت: هذه المعايير سوف توفر لهم ترخيص مزاولة المهنة، والذي سيكون أول خطوة لعاملات المنازل للحصول على التأمين الاجتماعي والصحي.
جاء ذلك خلال المؤتمر الختامي الذى عقدته مؤسسة الشهاب للتنمية الشاملة، والجمعية المصرية للحقوق الاقتصادية والاجتماعية بدعم من هيئة الأمم المتحدة للمساواة

بين الجنسين وتمكين المرأة, تحت عنوان "من حقي قانون يحمينى", والذي يأتي في إطار مشروع "تحسين السياسات العامة لحماية حقوق عاملات المنازل في مصر".
وأكد رئيس الجمعية المصرية للحقوق الاقتصادية والاجتماعية عبد الرحمن خير على ضرورة  تحويل مشكلة العمال المنزليين الى قضية رأي عام في المرحلة الراهنة التي تمر بها مصر, مشددا على ضرورة توفير مظلة التأمينات الصحي لهم باعتباره واحدا من أهم عناصر الحماية.