عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تقي من أمراض الجهاز الهضمي والسرطان.. تعرف على فوائد المستكة

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت - أميمة أحمد ماهر:

 

تشتهر المستكة بنكهتها المميزة التى تجعلها تدخل في الكثير من الأكلات والوصفات لتضيف لها طعما ورائحة مميزين، كما أنها تدخل في الحلويات المختلفة التي يعشقها الأطفال.

 

ووفقاً لموقع " Healthline"،  المستكة لها فوائد طبية عديدة، لاحتوائها على مضادات الأكسدة التي تدعم خصائصه العلاجية، كما تستخدم زيوته بشكل طبيعي لعلاج بعض الأمراض الجلدية.

 

وتتمثل أهمية المستكة الصحية في علاج مشاكل الجهاز الهضمي والمعدة، حيث يستخدم لبان المستكة في تخفيف آلام البطن والتهابات المعدة، كما أنه يحسن من عملية الهضم بفضل مضادات الأكسدة والمركبات المضادة للالتهابات التي يحتوي عليها، فيما أثبتت الدراسات أن المستكة تساهم بشكل كبير في القضاء على بكتيريا الأمعاء، بالإضافة إلى علاج القرحة الهضمية لما تحتويه من خواص مضادة للبكتيريا.


وتساعد المستكة أيضاً على خفض نسبة الكوليسترول في الدم، حيث أثبتت إحدى الدراسات التي أجريت في عام 2016 أن صمغ المستكة يمكن أن يكون له تأثير إيجابى على مستويات الكوليسترول، كما أن

له تأثيرا أكبر على الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة، بالإضافة إلى إنها تساعد المستكة في تعزيز صحة الكبد بشكل عام.

 

وعلى جانب آخر، تساعد المستكة في منع تسوس الأسنان، حيث إنها عند مضغها تعمل على تقليل حموضة اللعاب الذي يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في صحة الأسنان، كما أن لها أهمية كبيرة في علاج أعراض الربو التحسسي لما تحتويه من خواص مضادة للالتهاب مثل التهاب الشعب الهوائية، وارتفاع ضغط الدم.

 

وأخيراً تكمن الأهمية الكبرى للمستكة في الوقاية من سرطان البروستاتا وسرطان القولون، حيث تحد من نمو هذه الخلايا، خاصة عندما يتم تناولها عن طريق الفم.