رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الثوم.. لعلاج مشاكل البشرة

الثوم
الثوم

يحتوي الثوم على فوائد كثيرة ويلعب دورًا حيويًا في صحتنا وكذلك في تعزيز جمالك، فهو يعمل على تقليل نمو الشعر، وذلك لاحتوائه على على أنواع الزنك والكالسيوم والكبريت، والتي يمكن أن تفعل العجائب للشعر، ومضادات الأكسدة الموجودة به يمكن أن تمنع سقوط الشعر وتزيد من نمو الشعر إلى حد كبير.

ويمكنك استخدامه كقناع لحل تساقط الشعر، وننقل لكِ بعض الوصفات عن موقع"blodsky".

1-الثوم والعسل:

المكونات:

8 فصوص الثوم.

1 ملعقة كبيرة العسل.

الطريقة:

 قومى بأخذ العصير من حوالي 8 فصوص من الثوم، وأضفِ ملعقة كبيرة من العسل، واخلطيهم جيدًا، وضعيه على شعرك وفروة رأسك واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليها بشامبو خفيف، ويمكنك تكرار هذا العلاج مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.
2-الثوم والزنجبيل:

المكونات:

قطعة من الزنجبيل.

8 فصوص من الثوم.

½ كوب من الزيت.

الطريقة:

قومى بوضع الثوم والزنجبيل في الخلاط وامزجهما لعمل عجينة سميكة، ثى قومى بتسخين نصف كوب من الزيت في مقلاه، ويمكنك استخدام زيت الزيتون

وزيت جوز الهند وزيت الخروع ، ثم أضف معجون الثوم والزنجبيل إلى الزيت واتركيه يتحول لونه إلى اللون البني، و دعِ الزيت يبرد، ثم ضع كمية من هذا على شعرك وفروة رأسك مع التدليك بلطف، واتركه لمدة 30 دقيقة ثم اغسله بشامبو خفيف وخالي من الكبريتات.
3-الثوم والقرفة:

المكونات:

3 فصوص من الثوم.

1 القرفة العصا.

1 البصل متوسطة الحجم.

الطريقة:

قومى بغلي الثوم وعصا القرفة والبصل في حوالي 2-3 أكواب من الماء، وانتظر حتى يمتص الماء جميع المكونات، ثم اتركيه ينزل إلى درجة حرارة الغرفة، حيث يمكنك شطف شعرك باستخدام هذا المحلول، ثم اغسليه بالماء البارد.