رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعرف على.. أفضل 8 فواكه مجففة يجب الحرص على تناولها فى شهر رمضان

بوابة الوفد الإلكترونية

تعتبر الفواكه المجففة من أكثر الفاكهة استهلاكا خلال شهر رمضان، نظراً لأنها تعمل على تحسن الصحة بشكل عام، إضافة إلى عدم احتوائها على السكريات المضافة أو المحليات، كما توفر عددا لا يحصى من المواد الغذائية مثل الفيتامينات والمعادن والمغذيات النباتية والألياف.

ونقدم لكم قائمة بأفضل 10 فواكه مجففة صحية للحرص على تناولها خلال الشهر الفضيل، وذلك بحسب موقع "blodsky".

1.الخوخ المجفف:

يحتوي الخوخ المجفف على 191 سعرة حرارية و 6.5 جرام من الألياف، وتوفر 34 في المئة من فيتامين (أ) اليومية و 18 في المئة، ويعتبر مصدرا جيدا جدا من البوتاسيوم والنياسين والنحاس.

2. التفاح المجفف:

يحتوي التفاح المجفف على 104 سعرات حرارية و 3.5 جرام من الألياف، وتعتبر منخفضة في السعرات الحرارية مقارنة مع غيرها من الفواكه الجافة.

3. المشمش المجفف:

يحتوي المشمش المجفف على 156 سعرا حراريا و 4.5 جرام، وتوفر 47 في المئة من فيتامين (أ) اليومية ويعتبر مصدرا كبيرا للبوتاسيوم والنحاس وفيتامين E أيضا.

4. البرقوق "القراصيا" المجففة:

يحتوي على 223 سعرة حرارية، وتحتوي أيضًا على 2.5 جرام من البروتين وتوفر 13٪ من احتياجاتك اليومية من الحديد.

5. التوت البري المجفف:

يحتوي التوت البري المجفف على 185 سعرة حرارية و 3 جرامات من الألياف، كما إنه غني بالمغذيات النباتية ومضادات الأكسدة.

6. الزبيب المجفف :

يحتوي الزبيب المجفف على 217 سعرة حرارية و 2.5 جرام من الألياف، كمل يحتوي على 2 جرام من البروتين، وهي مصدر ممتاز للمعادن الحيوية مثل المنغنيز والبوتاسيوم.

7. التين المجفف:

يحتوي التين المجفف على 185 سعرة حرارية و 7.5 جرام من الألياف كما له تأثير ملين على الجسم، وهذا يضمن تطهير الجهاز الهضمي.

8.التمر:

يعد التمر من أكثر الفواكه الجافة استهلاكا، فهو غني بالفيتامينات والبروتينات والمعادن والسكر الطبيعي، ويتم استخدامه في إعداد أنواع مختلفة من الأطباق الحلوة لكونه غنيا بالحديد، كما يساعد تناول التمر في علاج فقر الدم.