رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

التفاصيل الكاملة لعرض كايرو فاشون شو في موسمه الخامس

أسرة

الأحد, 22 أبريل 2018 12:34
التفاصيل الكاملة لعرض كايرو فاشون شو في موسمه الخامسمصمم الازياء ليو نورما

كتبت - هبة مرعي:

أقيم ليلة أمس فعاليات مسابقة "كايرو فاشون شو" في موسمه الخامس على التوالي، بأحد فنادق القاهرة الكبرى، بحضور عدد كبير من الشخصيات العامة والمشاهير.

وقد شارك في العرض عدد كبير من مصممي الأزياء من أسبانيا وأمريكا والسعودية والمغرب ومصر، في مقدمتهم مصمم الأزياء الأمريكي إيدوينج دانجلو والأسباني ليو نورما، ولأول مرة المغربية منار جازولي، وللمرة الثانية على التوالي علا زيد من السعودية ومصمم الأزياء المصري محمد نور، ومصمم الأزياء الشاب ميزو، كما شاركت مصممة الأزياء الموهوبة جينا نصر للمرة الرابعة على التوالي.

كما أعلنت سيدة الأعمال والمنظمة للحفل"سمر ياسين"، عن الفائز في مسابقة مصممي الأزياء الشباب بعد أن عرض 23 شابا وشابة من جميع أنحاء الجمهورية تصميماتهم المستوحاة من العصر العثماني على منصة العرض، والذي اختارتهم لجنة التحكيم المكونة من علا زيد مصممة الأزياء السعودية، ووليد خير مدرس تصميم الأزياء، وعبدالحق محمد.

وقد حصل على المركز الأول المصممة الشابة آية شيحة، والمركز الثانى محمد ناجى، أما المركز الثالث المصمم السودانى عبدالمجيد داود، وأخيرًا المركز الرابع المصممة ياسمين الغرباوى، ويحصل الفائز الأول

على جائزة اشتراك فى "كايرو وينتر فاشون شو" في موسمه السادس، بينما يحصل المركز الثاني على عرض أزياء مصغرة فى نفس الفاعلية، وينال الثالث والرابع شهادة تقدير.

وكان قد افتتح العرض بمجموعة أزياء غريبة وغير تقليدية للمصمم المصري محمد نور، استوحاها من الفضاء، وارتدت فيها العارضات جمبسوت جلدي أسود ضيق، وإكسسوارات وأضواء غريبة تغطي وجههم وكامل جسدهم، لتكون خير بداية حمست الحضور لمشاهدة باقي المفاجآت خلال الحفل، بينما استكمل "نور" عرضه مرة أخرى خلال الحفل، وقدم مجموعة من الأزياء النسائية، والتي استوحاها من النجوم العالمينن في فترة الستينات والخمسينات، فكانت الرقة والأنوثة واضحة على التصميمات.

كما عرضت مصممة الأزياء "سماح القاسم" عرض رائع لعروس 2018، تضمن مجموعة من فساتين الزفاف بتصميمات عصرية ومتنوعة، وبدا الطابع الأوروبي واضح في التصميم، حيث استخدمت "الشابوه" بدلا من الطرحة التقليدية، كما ظهرت "مظلة العروس مع أحد التصميمات، لتكون المجموعة مثالية للعروس التي تبحث

عن الاختلاف والتميز.

وشارك مصمم الأزياء المصري الشاب "ميزو" بعرض مميز للملابس الرجالية، حيث قدم مجموعة من البذلات الرسمية، التي تنوعت تصميماتها ما بين التوكسيدو والكاجوال، وقدم مجموعة أيضا من الملابس الرجالية المتنوعة التي يتخللها بعض التفاصيل العصرية الأنيقة.

وعرضت المصممة المغربية "منار الجازولي" لأول مرة في كايرو فاشون شو، مجموعة كبيرة من الأزياء التي غلب عليها الطابع المغربي بالطبع، فبدت اللمسات المغربية التراثية واضحة في التصميمات، وكان أغلبها القفطان المغربي الشهير، ولكنها أضافت عليه لمساتها الخاصة، فكانت الألوان المبهجة والتطريزات الساحرة، والتفاصيل العصرية واضحة، لتكون المجموعة مزيج رائع بين التراث والعصرية، كما عرضت أيضا مجموعة من السهرة والسوارية بتصميمات مختلفة ومميزة.

كما ضم الحفل عرضا للأزياء العربية من تصميم السعودية "علا زيد"، والتي قدمت مجموعة من العباءات السعودية، والتي غلب الطابع العصري عليها، مع حفاظها على الاحتشام والتقاليد العربية المعروفة، كما قدمت فساتين زفاف بتصميمات جديدة تناسب الفتاة المحجبة بشكل مثالي، حيث أضافت الكاب أو العباءة المطرزة فوق الفستان.

وانتهى العرض بتقديم المصمم الأمريكى "إيدوينج دانجلو" مجموعة من الأزياء النسائية والرجالية المتنوعة ما بين الكاجوال والرسمي، كما قدم عدد من الفساتين السوارية، بينما كانت الأزياء الرجالية مستوحاة من الأزياء الباكستانية التقليدية.

وفي نهاية الحفل كرمت "سمر ياسين" مصممي الأزياء الذين قدموا بعض العروض، كما كرمت عددا من النجوم في مقدمتهم الفنانة لقاء الخميس ومحمود حجازى ومحمد عادل.

شاهد الصور:

أهم الاخبار