عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

5 وصفات للبن الرايب للعناية بالبشرة

اللبن الرايب
اللبن الرايب

كتبت_رانيا فوزي:

 

يعتبر اللبن الرايب مكون أساسي لا غنى عنه فى كل بيت، فبجانب فوائده المتعددة للمعدة والجهاز الهضمي، يحتوى أيضًا على العديد من المزايا التجميلية لاحتوائه على حمض اللبنيك.

حيث يمكن استخدامه لإزالة حروق الشمس وتفتيح البقع الداكنة والحصول على بشرة أكثر بياضًا، كما يزيل خلايا الجلد الميتة، وذلك بحسب موقع"blodsky" المتخصص فى العناية بالجمال والبشرة.

1- لتفتيح لون البشرة:

امزجي معلقة كبيرة من اللبن مع كمية من الكركم واخلطيهم جيدًا وضعيه على الوجه والرقبة لمدة نصف ساعة ثم اشطفيه بالماء ويمكن تكررها لمدة أسبوعين للحصول على أفضل النتائج.

2- لتفتيح البقع الداكنة:

وذلك عن طريق عمل عجينة من إضافة اللبن إلى ملعقة كبيرة من قشر البرتقال ووضعها على المناطق الداكنة من البشرة لمدة نصف ساعة ثم اشطفيه بالماء البارد.

3- للتخلص من آثار أشعة الشمس:

ضيفي نصف كوب من الطماطم مع كوب من اللبن، وضعيه على الوجه واتركيه لمدة 30 دقيقة واشطفيه

بالماء البارد، ويمكنك تكرارها مرتين فى الأسبوع.

4- لعلاج جفاف البشرة:

من خلال إضافة ملعقة من اللبن مع قطعة مهروسة من الموز، وضعي الخليط على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء العادى، هذه الوصفة تجعل البشرة أكثر أشراقًا.

5- لتنظيف البشرة:

يعمل على قتل البكتريا وإزالة الجلد الميت، عن طريق أخذ 3 ملاعق من اللبن وإضافة معلقة من زيت الزيتون وزيت اللوز وقطرات من ماء الورد، ومزجهم جيدًا، وضعية على وجهك من خلال قطنة واتركية لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد، ويمكنك القيام بهذه الوصفة بعد الرجوع من يوم طويل خارج المنزل.