رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

4 استخدامات تجميلية لمعجون الأسنان

 استخدامات لمعجون
استخدامات لمعجون الأسنان فى التجميل

كتبت_رانيا فوزي:

 

يعتبر معجون الأسنان أحد الأغراض الشخصية التي لانستطيع الاستغناء عنها لضمان صحة أسناننا، إلا أن له العديد من الاستخدامات الأخرى، حيث يدخل في الاستعمالات التجميلية، للبشرة والشعر والشفتين، ويفضل استخدام معجون الأسنان الأبيض لأنه يعمل بشكل أفضل في إعداد الوصفات التجميلية.

ويقدم لكِ موقع "blodsky" بعض استخدامات معجون الأسنان للتجميل.

1- يزيل البقع الداكنة وحب الشباب:

تعانى الكثير من الفتيات من مشكله البقع وحب الشباب، ولذلك يمكنك عمل مزيج من معلقتين من معجون الأسنان ومعلقتين من جل الصبار، وقومى بوضعه على وجهك بقطن قبل الذهاب إلى النوم كل يوم، ثم قومى بغسله فى الصباح بماء فاتر.

2- التخلص من تقصيف أطراف الشعر:

وذلك من خلال مزج معلقة كبيرة من معجون الأسنان وموزة مهروسة، وخلطهم جيدًا وضعيه على أطراف الشعر بأكمله واتركيه لمدة 25 دقيقة ثم اشطفيه، ويمكنك القيام بهذة الوصفه مرة فى الشهر للحصول على نتائج أفضل.

3- إضافة لمعان ونضارة إلى شفتيكي:

يجعل الشفاه أكثر أشراقا ولون ورديًا، وذلك من خلال عمل مزيج من معلقة من المعجون ومعلقة من العسل الأبيض، ووضعها بلطف على شفتيك وكررى هذا مرة واحده فى الشهر ولاحظى الفرق.

4- يزيل الشعر غير المرغوب فيه:

يمكن استخدامه بدلًا من المواد الكميائية لإزاله الشعر الغير مرغوب فيه، وذلك عن طريق خلط معلقة من معجون الأسنان مع معلقتين من الدقيق و 4-5 ملاعق من الحليب، وضعية على الجسم وتركه لمدة 20-25 دقيقة ثم افركيه باستخدام قطعه من القطن، ويمكن استخدام هذة الوصفه مرتين فى الأسبوع للحصول على نتائج سريعة.