عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

3 علامات تؤكد أنك في حاجة لإجازة من العمل

الحصول على أجازة
الحصول على أجازة

يلجأ الكثيرون لأخذ إجازة من العمل، والمكوث في المنزل للراحة إذ ما شعروا بتوعك أو لدى إصابتهم بالبرد أو الإنفلونزا، إلا أن تقلب الفصول والكثير من العوامل الأخرى تستدعي من الكثيرين طلب إجازة عاجلة.

وتستعرض شبكة "فوكس نيوز" بعد المؤشرات الطبية التي تظهر على الكثيرين، وتتطلب أخذ إجازة وقائية قبل أن يسوء وضعهم الصحي أو يصابوا بالبرد يفرض عليهم المكوث إجباريًا في المنزل.

1- عندما تشعر بالإحباط:

يمنح مجرد التخطيط لقضاء إجازة قصيرة الكثيرين الشعور بالمتعة والسعادة لعدة أيام، وهى كفيلة بتغيير الحالة المزاجية للفرد حتى قبل الانطلاق في الرحلة، لذا إذا شعرت بمزيج من الملل والرتابة يمكن طلب إجازة والاستمتاع بالسفر لإحدى المدن الساحلية لتجديد طاقتك لبضعة أيام.

 

2- عندما تشعر بالملل من الروتين:

يفرض العمل نظام حياة خاص على الشخص، وهو ما يتحول لروتين ملل بعد مضي فترة معينة، تختلف مدتها من فرد لآخر، لذا يفضل أن تستغل تلك الفرصة لطلب إجازة والاستمتاع بالتنزه مع الأصدقاء أو فقط قضاء وقت ممتع برفقة الأسرة والعائلة.

 

3- إذا كنت تعاني من الأرق:

يؤكد خبراء الصحة النفسية أن فقدان القدرة على النوم يعكس تعرضك للضغط النفسي والتوتر، لذا ينصح بأخذ إجازة قصيرة وممارسة الرياضة بانتظام للتخلص من تبعات تلك الضغوط التي يفرضها العمل على كاهل كل منا.