عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إصابة 3 مواطنين بداء الفيالقة في أستراليا

الفيالقة
الفيالقة

تقوم السلطات الصحية بولاية نيو ساوث ويلز الأسترالية بفحص أبراج تبريد المياه في منطقة "كاسل هيل" إثر إصابة 3 مواطنين بداء الفيالقة الذي يصيب الجهاز التنفسي وذلك بعدما أمضوا وقتا في ضاحية سيدني عاصمة الولاية خلال الفترة التي التقطوا فيها العدوى.
وأصيب الرجال الثلاثة بسلالة من مرض المحاربين القدامى تسببها بكتيريا "ليجيونيلا بنيوموفيلا"، وفق ما ورد أمس في تنبيه صحي من السلطات المعنية بالولاية جنوب شرق أستراليا.
وأشارت صحيفة "سيدني مورنينج هيرالد" إلى أنه يمكن لعدوى الرئة أن تتطور عندما يتنفس أي شخص في قطرات ماء ملوثة.
وذكرت الدكتورة فيكي شيبرد مديرة قسم الأمراض المعدية بهيئة الصحة في نيو ساوث ويلز أن البكتيريا المسببة لمرض الفيالقة تعيش وتتكاثر في المياه المستخدمة لتبريد أجهزة

تكييف الهواء، ويمكن منع العدوى من خلال الصيانة والمعالجة الدورية لهذه الأنظمة، مشيرة إلى أنه يمكن للناس في الخارج التعرض للبكتيريا عندما يطلق نظام تبريد الهواء جزئيات الماء في الهواء.
ويسبب داء الفيالقة حمى ورعشة وسعالا وصعوبة في التنفس، ويتراوح الوقت من التعرض إلى ظهور الأعراض عادة بين يومين إلى عشرة أيام.
وقد بدأت هيئة الصحة بالولاية اعتبارا من الشهر الجاري تطبيق لوائح جديدة تشمل إلزام أصحاب المباني بإجراء اختبارات شهرية على أبراج التبريد الخاصة بهم.