رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الجنزوري يترأس اجتماعا للمجلس القومي للمرأة

أسرة

الجمعة, 16 مارس 2012 13:25
الجنزوري يترأس اجتماعا للمجلس القومي للمرأةالدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء
القاهرة- أ ش أ:

ترأس الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء اليوم الجمعة ، اجتماع المجلس القومي للمرأة ، وذلك بمناسبة " يوم المرأة المصرية" ، حيث تم خلاله بحث خطة عمل المجلس على المديين القريب والبعيد ، وكيفية تفعيل دور المرأة في هذه المرحلة.

وفي ظل ثورة 25 يناير من أجل تعظيم مشاركة المرأة في العمل السياسي والاجتماعي لتحقيق أكبر قدر من التمكين الاقتصادى ، بما يعود عليها وعلى أسرتها بالخير ويمكنها في نفس الوقت من أداء رسالتها وتنشئة جيل جديد يتمتع بقدرات عالية ومستويات كبيرة من الفهم والوعي والقدرة على قيادة مصر في المستقبل.
وكان الدكتور كمال الجنزورى قد طالب المجلس خلال الاجتماع الأول له بعد إعادة تشكيله في التاسع عشر من فبراير الماضي ، بضرورة أن تكون مهامه على أرض الواقع

بكافة ربوع مصر بقراها ونجوعها ومحافظاتها المختلفة ، وأن يتابع ما تعانيه المرأة من تحديات ومشكلات سواء اقتصادية أو اجتماعية أو انسانية.
وكانت الدكتورة مرفت التلاوي رئيسة للمجلس القومي للمرأة قد أكدت أن أولويات عمل المجلس ستتركز على قطاعات الأمية والجهل والفقر وستمتد الى بحث ومناقشة قضايا الأحوال الشخصية بهدف مراجعتها وتصحيح ما يحتاج منها للتصحيح بما يضمن سلامة وحقوق المرأة والطفل والأسرة وكذلك الاهتمام بالمناطق التي كانت مهمشة مثل صعيد مصر والنوبة والوادي الجديد وحلايب وشلاتين وسيناء.
يضم التشكيل الجديد للمجلس القومي للمرأة ، كلا من سمير مرقص عبد المسيح مرقص ، ود. محمد صابر ابراهيم عرب ، ود.آمنة محمد نصير
على حميدة ، ود. نيفين عبد المنعم مسعد ، ود. هدى عبد المنعم محمد فرج الصدة ، والقاضي سناء سيد احمد خليل ، ود. احمد عبد الله زايد حجاب ، ود. عزة احمد عبد المقصود هيكل ، وابتسام ابراهيم أبو رحاب ، و د. هانيا محمد شلقامي ، وكريمة عطا الله شحاته ، ود. محمد نور نصر
فرحات ، ود. درية عبد الحق على شرف الدين ، ود. محمود عبد السلام عزب ، وحسن سعد محمد عيسى سند ، وغادة فتحى اسماعيل والى .
كما يضم المجلس كلا من د. نهاد لطفى ابوالقمصان ، ود. مهندس نبيل صموئيل ابادير مسعد ، وسناء احمد محمد جمال الدين " سناء السعيد " ، ومارجريت عازر عبد الملك ابراهيم ، وباسم محمد كامل حامد ، والقاضية دينا حسين محمود حسن ، وهاجر محمد صلاح الدين شاكر ، وهالة فوزى ابراهيم ابوالسعد ، ود.حنان محمد محمد ، وأحلام محمد الأسمر ، والقاضية أمل محمود عطا عمار.

أهم الاخبار