رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبوالفتوح وعطية يكشفان فساداً بمدرسة المنار بالإسكندرية

بوابة الوفد الإلكترونية

نجح النائب صابر أبو الفتوح رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس الشعب، والنائب محمود عطية وكيل لجنة التعليم بمجلس الشعب من إنقاذ أولياء أمور المدارس القومية من زيادة ألف جنيه بالمصروفات السنوية.

حيث فوجئ أولياء الأمور بقيام إدارة المعاهد القومية بنشر بيان يفيد زيادة المصروفات السنوية ألف جنيه لكل طالب، الأمر الذي أثار غضب أولياء الأمور بمدرسة المنار الكائنة بشارع كلية الطب والتابعة لإدارة وسط التعليمية.
وتجمهر الأهالي داخل المدرسة وخارجها وحدثت مشادات كلامية بين إدارة المدرسة وأولياء الأمور الذين اتصلوا بنائبي حزب الحرية والعدالة، فتوجها على الفور إلى المدرسة لاحتواء الأزمة وإعادة الأمور إلى نصابها الصحيح ونجح النائبان في امتصاص غضب الأهالي من خلال الاستماع إليهم وإلى مطالبهم المتمثلة في إلغاء هذه الزيادة في المصروفات غير المبررة وسحب الثقة من إدارة المدرسة وذلك لسوء إدارة المدرسة وافتعال الأزمات من وقت لآخر على حد قولهم، مطالبين تصعيد الموقف وتحرير محضر لتحال هذه الواقعة لنيابة الأموال العامة.
لكن استطاع النائبان احتواء الأزمة وتهدئة أولياء الأمور ووعدوهم بحل عاجل حتى وإن استدعى الأمر تدخل الوزير شخصيا،

فتوجه النائبان لإدارة المدرسة والتي أنكرت مسئولياتها عن الزيادة المفروضة بحجة أن هذه الزيادة بناءً على بيان وصل لإدارة المدرسة عن طريق إدارة وسط التعليمية.

فاتصل النائبان بنقيب المعلمين بإدارة وسط واكتشفوا أنه موقع علي البيان من الحسابات ولا يحتوى علي خاتم الإدارة والتربية والتعليم.
ما دفع النائبين إلى إلزام إدارة المدرسة بكتابة منشور معتمد من الإدارة بعدم تحصيل أي مصروفات إضافية وإلغاء القرار السابق لحين التحقيق مع إدارة وسط وكشف ملابسات هذه الزيادة وخروج المرسوم من إدارة وسط بدون الأختام المعتمدة.
ثم التقى النائبان بمدير إدارة وسط التعليمية الذي أكد لهما أن الأمر طور التحقيق، وشدد النائبان علي ضرورة ملاحقة المتورطين في هذه الواقعة حتى لا تتكرر مرة أخرى.