رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شكوى ضد جمعية شهيرة تسىء للفتيات النزيلات

أسرة

الثلاثاء, 28 فبراير 2012 11:00
شكوى ضد جمعية شهيرة تسىء للفتيات النزيلاتد. نجوى خليل وزيرة التأمينات
القاهرة - أ ش أ:

تقدمت الجمعية المصرية لمساعدة الأحداث اليوم الثلاثاء بشكوى إلى د. نجوى خليل وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية ضد إحدى الجمعيات الشهيرة بمصر الجديدة لإساءتها معاملة الفتيات النزيلات بها .

وقالت الجمعية - فى بيان لها اليوم الثلاثاء - إن تقديمها البلاغ جاء على خلفية الشكوى التى وردت لها من 27 فتاة من نزيلات دار الفتيات اليتيمات التابعة للجمعية والتى جاء بها وفقا لشكوى الفتيات وقائع إهمال

من قبل القائمين على الدار أدت إلى تدهور حالة النزيلات الصحية والنفسية وظهور العديد من الأمراض بين الفتيات النزيلات فضلا عن وجود حالات تحتاج تدخلات جراحية عاجلة كل هذا بدون أدنى اهتمام أو تدخل من مجلس إدارة الجمعية أو المشرفين بالدار - على حد قول مقدمى الشكوى - .
وأضافت أن شكوى الفتيات تضمنت
ذكر وقائع تعدٍ بالضرب المبرح وإساءة المعاملة للفتيات الصغيرات بالدار بواسطة المشرفات المسئولات عن رعايتهن وغياب الأخصائيين النفسيين والاجتماعيين عن أداء الدور المنوط بهم لتأهيل هؤلاء الفتيات اليتيمات .
وطالب محمود البدوى رئيس الجمعية لمساعدة الأحداث - فى شكواه للوزيرة - بسرعة التحرك نحو فحص شكوى نزيلات الدار وتشكيل لجنة من الوزارة للتحقق من الشكوى ومحاسبة المقصرين.
كما تضمنت الشكوى نسخة من شكوى نزيلات الدار والتى وردت للجمعية وموقع عليها من مجموعة من نزيلات دار الفتيات اليتيمات ومجموعة من المستندات وتسجيلات فيديو تتضمن شكاوى النزيلات .

أهم الاخبار