رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

زيوت طبيعية للتخلص من دهون البطن والتمتع بقوام مثالي

التخلص من دهون البطن
التخلص من دهون البطن (أرشيفية)

من أكثر المشاكل التي تقابل الفتيات والشباب وأكثرها تعقيدًا، هي مشكلة تراكم الدهون في منطقة البطن والأرداف، وحيث تسبب إحراجا كبيرا لمن يعانيها، وتمنعه من ارتداء الملابس التي يحلم بها، كما أنها تضيف الكثير من الأعوام على عمرك الحقيقي.

وكثيرًا ما تحاول النساء اللجوء الى أى وسيلة أو طريقة تتخلص فيها من تلك المشكلة حتى أن كثيرًا منهن يلجأن الى إجراء العمليات الجراحية، وذلك لأن الحلول الأخرى كاتباع نظام غذائي، أو ممارسة الرياضة، قد يستغرق وقتا حتى تظهر النتائج بشكل ملحوظ، كما أن العمليات الجراحية تحتاج الكثير من الأموال.

ولذلك يكون الحل الأفضل هو الوصفات الطبيعية لتحفيز تلك المناطق على حرق الدهون بشكل أسرع، بجانب ممارسة الرياضة، وإتباع نظام غذائي.

ونقدم لكم مجموعة من الوصفات الطبيعية المكونة من الزيوت الطبيعية، والتي يمكنك أن تعتمدي عليها لحرق دهون منطقة البطن، والتمتع بجسد مشدود ومثالي، وتعتمد جميع الوصفات على تدليك منطقة البطن بالزيت في حركات دائرية لمدة ربع ساعة، ثم لف المنطقة بأكياس بلاستيكية من المساء حتى الصباح.

- زيت جوز الهند، استخدام زيت جوز الهند لتدليك بشرة الجسم بالكامل للحصول على بشرة مشدودة.

- زيت اللوز، يساعد على إصلاح الخلايا التالفة من الجلد والتخلص من الترهلات بفضل احتوائه

على مضادات الأكسدة.

- زيت اللبان يتميز هذا الزيت بخصائصة الفعالة المضادة للبكتيريا، كما يستخدم كذلك للتخلص من ترهلات الجلد.

- زيت السمسم غني بالزنك، وهو من العناصر الأساسية التي تساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين، وبالتالي شد الجلد والتخلص من الترهلات.

- زيت الزيتون، حيث يحتوي على كميات هائلة من فيتامين E، والذي يعد من أهم العناصر الغذائية للحفاظ على بشرة صحية ومشدودة.

- زيت الزنجبيل، يتوغل إلى داخل المسام ويساعد في حرق الدهون المتراكمة في منطقة البطن، كما يخلصك من السليوليت.

- تدليك منطقة البطن بمزيج من زيت الزيتون، زيت الحلبة، زيت الزعتر، زيت إكليل الجبل، زيت الشاي الأخضر، زيت الهندباء، وزيت البابونج.

- وصفة الزيوت الخماسية، وتتكون من مزيج من زيت القرفة، زيت القرنفل، زيت الزيتون، زيت الجنزبيل، وزيت الياسمين بمقدار ملعقة واحدة من كل نوع.