رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وصفات طبيعية لصنع غسول الوجه في المنزل

صنع غسول للوجه في
صنع غسول للوجه في المنزل

يعد غسول الوجه أحد أهم مستحضرات التجميل التي تستخدمها النساء بكثرة، وذلك للحصول على بشرة نقية ونظيفة، وعلى الرغم من كثرة استعماله، إلا أنه قد يسبب في كثير من الأحيان أضراراً بالغة بالبشرة مؤدياً إلى تلفها، واحمرارها، ويحدث ذلك نتيجة احتوائه على العديد من المواد الكيماوية.

 

ولذلك نقدم لكم وصفات طبيعية لصنع غسول للبشرة في المنزل بمكونات طبيعية خالصة لا تسبب أي ضرر او تلف للبشرة.

 

- نخلط ربع كوب من الحليب، وربع كوب من كريم البشرة المرطب، وملعقتين صغيرتين من البابونج المدقوق، ثم نسخن المزيج على النار لمدة دقيقة، ونصفيه بوساطة مصفاة صغيرة، ثم نطبقه على الوجه مع التدليك بحركات دائرية، ونتركه لمدة نصف ساعة، ثم نشطفه بالماء الفاتر.

 

- نخلط 1/8  كوب من اللوز المدقوق، وملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج، وملعقتين كبيرتين من الحليب بشكل جيد، ثم نطبق المزيج على الوجه مع التدليك برفق لمدة عشر دقائق، ثم نغسله بالماء الفاتر.

 

- نقشر تفاحة ونقطعها إلى قطع صغيرة، ثم نضعها في الخلاط الكهربائي، ونضيف إليها

ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو، وملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج، وملعقتين كبيرتين من الزبادي، ونخلط المكونات معاً لمدة دقيقتين، ثم نضع المزيج على الوجه مع التدليك بحركات دائرية لمدة ربع ساعة، ثم نشطفه بالماء الدافئ، ثم بالماء البارد.


- نضع قطعة صغيرة من البابايا، وملعقتين كبيرتين من العسل، وورقتين من الصبار، وملعقتين صغيرتين من الزبادي في الخلاط الكهربائي، ونخلط المكونات لمدة دقيقتين، ثم نضع المزيج على الوجه، وندلكه جيداً بحركات دائرية لمدة عشرين دقيقة، ثم نغسله بالماء الفاتر.

 

- نضع على الوجه مقدار من العسل، وندلكه جيداً بحركات دائرية لمدة عشر دقائق، ثم نتركه لمدة عشر دقائق إضافية، ثم نغسله بالماء الدافئ.