رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعرفِ على.. أسرار جمال الملكة كليوباترا

أسرار جمال كليوباترا
أسرار جمال كليوباترا

الفراعنة أول من اهتموا بالبحث عن أسرار الجمال الطبيعي، وعرفت ملكات الفراعنة بالجمال الطبيعي الآخاذ وجمال البشرة والشعر اللافت، وكانت أكثر ملكات الفراعنة إهتماماً بجمالها الملكة كليوباترا، والتي عرفت بجمالها الطبيعي الساحر، و نضارة بشرتها، وإشراقة طلتها.

 

كانت الملكة كليوباترا تهتم بجمالها باستخدام مكونات طبيعية كاللبن والعسل وغيره، ما منحها النضارة والسحر الذي خلده التاريخ إلى يومنا هذا، لتصبح مثال للجمال الطبيعي الآخاذ، ونقدم لكم مجموعة من أهم أسرار جمال الملكة الفرعونية "كليوباترا".

 

1- حمام اللبن والعسل مع زيت اللوز، بمزج 3 أكواب من اللبن، مع نصف كوب عسل أبيض، و 5 ملاعق كبيرة زيت لوز، ووضعهم في حوض الإستحمام "البانيو" مع المياه وتغطية كامل جسدك في المزيج لمدة نصف ساعة، للتخلص من الشوائب و تصفية البشرة.

 

2- تنظيف البشرة بالعنب، عن طريق هرس بعض حبات العنب الأخضر مع ملعقة عسل أبيض ووضع المزيج على البشرة لمده ربع ساعة ثم غسله بالماء.

 

 3- تقشير البشرة والجسم بالملح، خلط 3 فناجين من الملح الناعم مع 3/4 فنجان زيت زيتون و3/4 فنجان زيت لوز حلو، وبضع قطرات من أي زيت عطري تفضليه، وحفظ الخليط في برطمان زجاجي محكم الغلق، واستخدام كميه مناسبة وفرك البشرة به، ثم شطفه بالماء، للتخلص من خلايا الجلد الميتة وتنعيم البشرة وترطيبها، وتعطيرها.

 

4- تونر ماء الورد، عن طريق

مسح البشرة بقطعة قطنيه مبللة بماء الورد مرتين يومياً، لترطيب البشرة ومنحها الإشراق والنضارة.

 

5- غسل الوجه بخليط من المياه مع خل التفاح، لتنشيط الدورة الدموية ومعادلة درجة الحموضة في الجلد، وبعد الإنتهاء من غسل الوجه بخل التفاح يجفف مباشرة، دون غسله بالماء.

 

6- الزيت والليمون لتنظيف البشرة، فقط اخلطِ اي نوع زيت مناسب لبشرتك، مع الليمون، ونظفِ وجهك به، ثم اشطفيه بخليط خل التفاح والمياه.

 

7- الحناء للأظافر، للحصول على لون بني طبيعي للأظافر، وتغذيتها وحمايتها من التقصف والتكسر.

 

8- كريم من الطبيعه للوجه، عن طريق تسخين 2 معلقة من شمع العسل، حتي نحصل على خليط سائل، ثم وضع 2 ملعقة كبيرة من الصبار، وملعقة كبيرة من زيت اللوز، ، و4 قطرات من اي زيت عطري مفضل لكِ، وخلط المكونات معاً وحفظه في برطمان محكم الغلق ووضعه في البراد للحفاظ عليه لأطول وقت ممكن.