عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ القاهرة: جهود مكثفة لرعاية أطفال الشوارع

أكد الدكتور عبدالقوي خليفة محافظ القاهرة ضرورة  التنسيق والتعاون وتكاتف الجهود المبذولة بين جميع الهيئات والمؤسسات والمجلس  القومي للطفولة ومديريات الخدمات والجمعيات الأهلية العاملة في مجال حماية  الطفل .

وأيضا توحيد الرؤى في برامجها وأنشطتها الموجهة لحماية ورعاية الأطفال وخاصة  مع انتشار ظاهرة أطفال الشوارع ، وتوفير الحماية القانونية والاجتماعية لهم نظرا  لما لديهم من إيجابية للعنف والتدمير مما يعرضهم للمثول أمام القانون.
جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ مع الهيئات والجمعيات العاملة في مجال أطفال  الشوارع، وطالب المحافظ بتفعيل لجان الحماية الفرعية في الأحياء ورصد الأطفال المعرضين
للخطر، وتقديم الدعم الكامل لهم مع تفعيل دور مراكز الاستقبال وتطويرها، والعمل على تحويل البعض منها لدور إيواء بمشاركة المؤسسات الأهلية .
مع إقامة دورات  تدريبية مكثفة للمتعاملين مع أطفال الشوارع خاصة الأخصائيين الاجتماعيين  والنفسيين على كيفية التعامل مع أطفال الشوارع ، وبحث حالته وتحديد أسباب هروبه من المنزل ، والعمل على عودة

الطفل لأسرته ، وعلاج الأسباب سواء اقتصاديا أو اجتماعيا أو صحيا .
وشدد على ضرورة  توفير برنامج تدريبي لهيئة الشرطة والأخصائيين  الاجتماعيين بالأقسام للتعامل مع الأطفال.
وأكد خليفة خلال الاجتماع قناعته التامة بأهمية دور المجتمع المدني في  المساهمة مع الأجهزة التنفيذية في القضاء على هذه الظاهرة ، وترحيب المحافظة  الكامل بكافة الجهات الراعية في علاج هذه الظاهرة ، وتعميم الأفكار والتجارب  الناجحة على باقي الهيئات والجهات.
وشدد خليفة على تفعيل قرار وزير الصحة بعلاج أطفال الشوارع مجانا بالمستشفيات
والمراكز الطبية التابعة لمديرية الصحة بدون السؤال عن الهوية ، والتنسيق مع
وزارتي الداخلية والصحة لاستخراج أوراق ثبوتية لهم.