رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأورمان ساعدت نصف مليون أسرة فى 2011

أسرة

الثلاثاء, 10 يناير 2012 20:15
كتب – سيد الشورة:

واصلت جمعية الأورمان الخيرية جهودها لرعاية الأسر الفقيرة بالمحافظات رغم الظروف الصعبة التي مرت بها مصر في 2011.

  قال اللواء ممدوح شعبان مدير عام الجمعية إن مشروع "مؤسسة لكل قرية فقيرة" واصل نشاطه خلال 2011 لتنمية 10قرى فقيرة في 6 محافظات هي قرى المقارشة والخمسين وقرية زكى والأصفر بالفيوم والريانية بقنا واهناسيا وطحابوش ببنى سويف وسنبادة بالبحيرة وكفر غنام بالدقهلية وهربيط بالشرقية.
قدمت الجمعية ملايين المساعدات الموسمية قدرت بـ21 مليون جنيه، حيث قدمت الجمعية خلال شهر رمضان 200 ألف "شيكارة خير"، وقبل حلول عيد الأضحى المبارك سافر وفد من الجمعية إلى البرازيل وانتقى أفضل مزارع المواشى وبحضور مندوب من الأزهر، لتكون الثمرة إسعاد ملايين الأسر الفقيرة بلحوم

الاضاحى على فترات متباينة من العام.
واستمرت المساعدات، مع حلول فصل الشتاء من كل عام مازالت قوافل الخير تجوب المحافظات وقراها ونجوعها لتوزع آلاف البطاطين.
وكان للأورمان دور كبير في التعاطف مع أحداث ثورة 25 يناير العظيمة فعلى الفور وما أن ظهرت إصابات بين الثوار إلا وأعلنت الجمعية عن استقبالها لكل حالات الإصابات وبخاصة إصابات العيون بمستشفى دار العيون.
وبشكل عاجل شرعت الجمعية بمساعدة بعض رجال الأعمال من أصحاب الأيادى البيضاء في تقديم مشروع يتم من خلاله تحمل تكاليف كل من في المدارس من أسر الشهداء والمصابين مدى الحياة، فضلا عن تكريم
أمهات شهداء الثورة بتقديم عدد 30 تأشيرة عمرة.
  قامت الأورمان أيضاً بحملة خيرية كبيرة لعلاج الأطفال مرضى القلب، حيث قامت بعمل 755 عملية مجانا، وذلك بمعهد القلب القومى ومستشفى دار الشفاء ومستشفى عين شمس الجامعى ومستشفى سوهاج الجامعى ومستشفى أسيوط الجامعى ومستشفى أم القرى والمستشفى الجامعى بطنطا ومستشفى الزقازيق الجامعى.
حيث استضافت الأورمان 13 فريقا طبيا من الخبراء الأجانب، من  6دول (سويسرا – ألمانيا – انجلترا – أمريكا – إيطالي – السعودية ) وشملت العمليات جميع محافظات مصر.
قامت بمساعدة "3295" أسرة فقيرة، وخلال 2011، وفي مجال الأجهزة التعويضية لذوى الاحتياجات الخاصة من المصابين بإعاقات حركية في أحد الأطراف.
وقروض صغيرة لتنفيذ مشروعات تنموية استفاد 2578 فقير يعول أسرة من خدمات الجمعية من محافظات الجيزة والقاهرة والفيوم وبنى سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر والقليوبية والشرقية والدقهلية والغربية والمنوفية وكفر الشيخ والبحيرة ودمياط والسويس والاسكندرية والاسماعيلية وسيناء وأسوان.

أهم الاخبار